شارك البودكاست

يستضيف برنامج “الصحة المستدامة”  د. بشير الياس، الاختصاصي في الجراحة السرطانية وجراحة البدانة والمنظار والحائز على جائزة”Philipe Mouret “عن فئة الجراحين الشباب في فرنسا، لفتح الملف التالي: متى نلجأ الى جراحة الكبد؟

دراسة طبية واعدة تقول ان نظاماً غذائياً عالي الدهون قد ينفع في علاج الكبد الدهني.

كشفت دراسة طبية حديثة عن أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون يمكن أن يقلل من تطور مرض الكبد الدهني غير الكحولي ومرض السكري ومشكلات صحية أخرى فضلا عن فقدان الوزن.

هذا ووجدت الدراسة التي أجريت في الدنمارك أن المشاركين في البحث فقدوا نحو ٦ في المائة من أوزانهم على الرغم من عدم تخفيض السعرات الحرارية اليومية.

هذا وأوصت الطبيبة، كاميلا هانسن، من قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد في مستشفى جامعة أودنسي في الدنمارك التي قدمت البحث باتباع نظام غذائي عالي الدهون للأشخاص الذين يعانون من مرض الكبد الدهني ومرض السكري من النوع الثاني”. ما يعني، بحسب هانسن، إنه إذا كان لديك دهون في الكبد، فستستفيد من تناول الدهون”.

كما وصفت هانسن هذه الدراسة بأنها واحدة من أكثر التحقيقات شمولية حول النظام الغذائي المعتمِد على الدهون لدى المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني ومرض الكبد الدهني. 

وأشارت كذلك إلى أن النتائج كشفت عن إمكانية خفض ضغط الدم لدى النساء وانخفاض الدهون الثلاثية، ورأت أن الجمع بين هذه النتائج يجعل هذا النظام الغذائي “واعدا للغاية”.

 

* يمكنكم الاستماع إلى البرنامج عبر الضغط على زر “سمعي” أو “بودكاست” بالأعلى.

Series Navigation<< ما مدى خطورة الاصابة بالتهاب عضلة القلب؟ما هي الأفكار الخاطئة الشائعة عن الجنس عند الرجال؟ >>