شارك البودكاست

يستضيف برنامج “الصحة المستدامة” د. يمان التل، الاستشاري في جراحة المسالك البولية والضعف الجنسي وأمراض الذكورة في مستشفى الإمارات التخصصي في مدينة دبي الطبية، ومستشفى العبدلي في الأردن، لطرح الملف التالي: ما هي الأفكار الخاطئة الشائعة عن الجنس عند الرجال؟

دراسة طبية حديثة تنفي سلبية العلاقة الجنسية على كفاءة اللاعبين 

 

نفت دراسة طبية حديثة، أجريت في جامعة فلورنسا الإيطالية، نظرية اعتمد عليها الكثير من الرياضيين أبرزهم نجم الكرة السويدي زلاتان إبراهيمو فيتش والملاكم العالمي الراحل محمد علي.

وتعتمد النظرية على أن اللقاء الجنسي يؤثر بشكل سلبي كبير على كفاءة اللاعبين الرياضيين قبل المباريات الرياضية الكبرى.

وقالت الدراسة التي نشرت في مجلة “فرونتيرز إن فيزيولوجي” الطبية إنها لم تجد “أدلة علمية صلبة تشير إلى أن النشاط الجنسي يحمل أثرا سلبيا على النتائج الرياضية للاعبين.”

ومن المعروف إن الفرق العالمية الكبرى وخاصة في كرة القدم تفرض شروطا قاسية تبعد اللاعبين عن شركائهم في فترة المباريات وهناك تصريح شهير لإبراهيموفيتش (إبرا) اعتبر فيه أن سر نجاحه هو الابتعاد عن الجنس قبل المباريات.

وقالت مديرة الدراسة لاورا ستيفاني في بيان صحفي “نريد أن نؤكد أن هذه القضية لم تبحث بالشكل الكافي، ولم يتم تقديم سوى تبريرات كلامية.”

وأضافت أنه إذا تم اللقاء الجنسي قبل أكثر من ساعتين من المباراة الرياضية فسيكون له أثر إيجابي على أداء الرياضيين على عكس ما نظن. 

* يمكنكم الاستماع إلى البرنامج عبر الضغط على زر “سمعي” أو “بودكاست” بالأعلى

Series Navigation<< متى نلجأ الى جراحة الكبد ؟كيف نتغلب على الخوف من فقدان أحبائنا؟ >>