شارك البودكاست

يفكر حسين إسماعيل بطريقةٍ بديعة، فكلما شاهد فلمًا، أو قرأ روايةً، أو سمع أغنية. كتب عنها، أولًا لأنه يحب الكتابة عن الأشياء التي يحبها، ثانيًا لأنهم مهتم بسرد القصة والرمزيات والسر خلفها.

في حلقة سابقة على البودكاست، حلل حسين سلسلة من الأغاني والاسقاطات السياسية خلفها. الآن، يحلل إحدى حلقات المسلسل الشهير “Black Mirror” الموجود على نتفلكس، والمعنونة بـ “Fifteen Million Merits”، أو خمسة عشر مليون نقطة جدارة.

الرأسمالية، ليست سوق اقتصادي وحسب، بل أعادت سياق كل شيء، تشتري وتبيع كل شيء. ولو سُئِلنا عن السعر اللازم لبيع مبادئنا، علاقاتنا، قيمنا، سنجيب بلا شك أنها ليست للبيع. بيعنا لمبادئنا وقيمتنا وعلاقاتنا يعني بيعنا لذواتنا. بل قد يُستَهجَن السؤال من أساسه؛ كيف لأحدٍ أن يجرؤ على ربط حقيقة وجودنا بالمال؟ أَوَليسا متنافيين جذريًّا؟ في العالم الذي تدور فيه أحداث حلقة، يمكن ذلك، فلكل شيءٍ في هذا العالم ثمنه.

الحلقة “54” من بودكاست ثمانية ¾، مع حسين إسماعيل، للحديث عن مقالته: “كل شيء قابلٌ للبيع، حتى الحقائق” المنشورة على موقع ثمانية.

تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

يهمنا تقييمكم للبودكاست على iTunes، ومعرفة رأيكم بالحلقات بمراسلتنا على البريد الإلكتروني: [email protected]، أو عبر حساب ثمانية على تويتر.

Special Guest: حسين إسماعيل.

Links:

الرأسمالية كل شيء قابلٌ للبيع، حتى الحقائق — مقالة حسين إسماعيل على ثمانيةالخطاب السياسي في الأغاني — حلقة ثمانية ¾ السابقة مع حسينFifteen Million Merits Nosedive App Development and Condiments — حلقة مسلسل Community كتُبيولوجِي — بودكاست حسين

Series Navigation<< الصوابية السياسية والعنصرية والنكتةالهويّة: بين ما قاله الغرب عنّا، والمعرفة، والمولات >>