قال لنا الصديق محمد الحاجي مرةً: “كل موجات السخط والاحتدام والسلبية التي تعج بها المنصات الاجتماعية، ستنعكس بالضرورة على نفسية المستخدم وستترك أثرًا على مزاجه. من يستطيع أن يعزف أو يكتب قصة أو يفكر بمشروع جديد وهو للتو خارجِ ممزق الثياب أشعث أغبر من تويتر؟!”
هذا ينطبق تمامًا على تويتر هذه الأيام، المنصة التي تحولت من ساحة وردية، كانت الحسابات “الساخرة” فيها تظهر من كل حدبٍ وصوب، إلى أرض المعركة التي نعيشها اليوم، صحيح أن هذا الغضب هدفه حل معاناة الآخرين، لكن سرعان ما يتحول هذا الشعور، لإدمان.
عن موضوع “الغضب الأخلاقي، الشعور الأكثر رواجًا على تويتر”، يحكي لنا الكاتب مازن العتيبي تجربته بين إدمان الشعور، والمنصة، وكيف أصبح تويتر أرضًا للمعارك الأخلاقية، ونحن مشجّعوه؟
Special Guest: مازن العتيبي.
Links:
الغضب الأخلاقي، الشعور الأكثر رواجًا على تويترقراءة مشهد الإعلام الجديد والمشاهير — حلقة بودكاست فنجان How One Stupid Tweet Blew Up Justine Sacco’s Life — مقالة نيويورك تايمز
- تجربة اقتصادية: أين روّاد الأعمال من اقتصاد المدن؟
- بين جيل الطيبين والألفية
- كورونا يعيد إلى الأذهان مأساة “الإنفلونزا الإسبانية”
- تصبح على خير، علميًا
- 70 مليون نازح أين هم مع كورونا؟
- تويتر: أرض المعارك الأخلاقية
- لماذا يجب أن يكون التراث حيًّا؟
- كيف أنقذنا التصميم من أزمة كورونا؟
- البقاء لم يعد للأقوى، بعد كورونا
- كيف يبدو رمضان داخل مخيمات اللاجئين؟