شارك البودكاست

بودكاست الجادة هو برنامج حواري يلتقي فيه عامر العيسي كل أربعاء بأصحاب التجارب المميزة والأفكار المتجددة، في حوار ملهم. مواضيع متنوعة، ممتعة، ومثرية في مجالات مختلفة.

تخصص عبد اللطيف في الهندسة المدنية ثم الماجستير في الإدارة، واتجه للكتابة فألف، الخلطة الجامعية، هارون أخي، وغزلته إمراه، ناقشنا معه في هذه الحلقة عن الانطوائية والانطوائيين، هل هي مرض؟ وماهي نظرة المجتمع لهم؟ ماهي صفات ومميزات الشخصية الانطوائية؟ ما هو التعريف الأساسي لهذه الشخصية؟ وكيف ينظر الانطوائي اليوم لنفسه؟

يؤكد القرين على أن الشخصيات في البشر هما شخصيتين لا ثالث لهما والكل له درجة محددة في الانتماء لهذه الشخصية، وهما الشخصية الاجتماعية والشخصية الانطوائية، فقد يكون هنالك 4 انطوائيين لكن لكل شخص من شخصية تختلف عن الآخر في انطوائيته.

ويرى القرين بأن الانطوائية هي حالة طبيعية وليست مرضاً كما يعتقده البعض، وأكد على ذلك بذكره لشخصيات إنطوائية حققت إنجازات عظيمة كعباس العقاد وعبد الوهاب المسيري وغازي القصيبي الذي ترأس العديد من الوزارات وألف الكثير من الكتب، لذلك فإن القرين يرى بأن الانطوائية جزء مكمل للاجتماعية فلن يكون هنالك توازن في هذه الحياة إذا لم تتواجد الشخصيتين.

ويضع تساؤلاً بطرحه موضوعاً بعنوان “حرية الشخصية” ويقول بأن الحرية الشخصية هي حرية القول والتعبير والفعل، لكن أين نحن من حرية الشخصية؟ ويرى بأن جلوس الانطوائي مع نفسه كثيراً يُعتبر راحةً له، كما يرتاح الاجتماعي بكثرة اللقاءات، ويؤكد بأن من غير المنصف النظر للشخصية على أنها مرض يستحق العلاج، ويرى بأن السلوك والضغط الذي يمارسه المجتمع على الانطوائي هو أمر غير عادل فكيف يُطالب شخصٌ بتغيير شكله ولونه فكيف بشخصيته.

حساب تويتر للضيف https://twitter.com/AlquraynAK

يمكنكم الاستماع للحلقات القادمة من خلال تطبيقات البودكاست المتنوعة ومنها Apple Podcasts على جهاز iPhone وأجهزة Apple المختلفة، وعلى Android من خلال تطبيق Google Podcasts، وعلى تطبيق SonudCloud، من خلال كتابة الجادة في التطبيق.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست عبر iTunes، ويمكنك اقتراح ضيوف للبودكاست جادة من خلال ملئ الرابط المرفق أو مراسلتنا عبر البريد الالكتروني.

رابط اقتراح الضيوف: https://forms.gle/dc3XwA82tYMCu7Ty6
البريد الالكتروني: [email protected]

هذه الحلقة برعاية من جوفيا؛ أول مساحة عمل مشتركة وحاضنة أعمال في المنطقة الشرقية
https://www.jovia.sa/index-ar.html

تابعنا على:
https://twitter.com/jaddh_sa
https://instagram.com/jaddh_sa
وعشان توصلك الحلقات لا تنسى الاشتراك وتفعيل التنبيهات

بودكاست الجادّة: أحد برامج مؤسسة جادة الإلهام للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع

Series Navigation<< حصر الإسلام في عبارات ومعارف مجردة – د.جمال الخالدي │ بودكاست الجادة ( 2 )الهوية والثقافة السعودية – عبد اللطيف العفالق│ بودكاست الجادة ( 4 ) >>