شارك البودكاست

بودكاست الجادة هو برنامج حواري يلتقي فيه عامر العيسي كل أربعاء بأصحاب التجارب المميزة والأفكار المتجددة، في حوار ملهم. مواضيع متنوعة، ممتعة، ومثرية في مجالات مختلفة.

تخصص الدكتور فادي الفياض في اللوجستيات والخدمات اللوجستية وحصل على شهادة الدكتوراه من الصين، ويشغل اليوم منصب مدير كلية الجبيل الجامعية بمدينة الجبيل الصناعية، من مواقع تخصصه واهتمامه تحدثنا معه عن التوجه اللوجستي في السعودية كونه أحد أهم الركائز التي بُنيت عليها رؤية 2030 وكيف يمكننا استغلال الموقع الجغرافي للمملكة في هذا الأمر، وتحدثنا معه عن تجربته في الدراسة بالصين وتحديداً ووهان، وعن أهمية أن يعمل النظام التعليمي مع السوق.

يؤكد الفياض على أن المملكة تتميز بموقع جغرافي ممتاز، وعن وجود عدة موانئ جاهز للعمل في الخدمات اللوجستية، لذلك فإن المملكة تشارك وتنفذ عدد من المبادرات اللوجستية، ومن أهمها مبادرة الحزام والطريق وعن افتتاح وتجهيز عدد من الموانئ الجديدة.

وبشأن مقدرة اللوجستيات في التعامل مع الأزمات يؤكد بأن تجهيزات الخدمات اللوجستية قادرة على التعامل مع الأزمات بأي شكل كان، ويذكر بأن هنالك بعض التضخيم الإعلامي حول قدرة الخدمات اللوجستية على التعامل مع اللقاح المبتكر للحماية من كرونا، ويؤكد بإن الخدمات اللوجستية تعاملت مع ما هو أِشد خطورة وأهمية وماهوا أقل.

وعن الصناعة في الصين، يقول الفياض بأن ما يشاع عن أن الشركات العالمية الكبرى تتجه لعمل مصانعها في الصين هو بسبب رخص الأيدي العاملة وهذا أمر مغلوط، رخص الأيدي العاملة هو أحد الأسباب وبأن هنالك أسباب أخرى منها، المركز الجغرافي للدولة، نسبة الضريبة، المهارات في الأيدي العاملة، القرب من المواد الخام، الصناعات التكاملية الأخرى.

حساب تويتر للضيف https://twitter.com/Dr_FAlFayad

يمكنكم الاستماع للحلقات القادمة من خلال تطبيقات البودكاست المتنوعة ومنها Apple Podcasts على جهاز iPhone وأجهزة Apple المختلفة، وعلى Android من خلال تطبيق Google Podcasts، وعلى تطبيق SonudCloud، من خلال كتابة الجادة في التطبيق.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست عبر iTunes، ويمكنك اقتراح ضيوف للبودكاست جادة من خلال ملئ الرابط المرفق أو مراسلتنا عبر البريد الالكتروني.

رابط اقتراح الضيوف: https://forms.gle/dc3XwA82tYMCu7Ty6
البريد الالكتروني: [email protected]

هذه الحلقة برعاية من جوفيا؛ أول مساحة عمل مشتركة وحاضنة أعمال في المنطقة الشرقية
https://www.jovia.sa/index-ar.html

تابعنا على:
https://twitter.com/jaddh_sa
https://instagram.com/jaddh_sa
وعشان توصلك الحلقات لا تنسى الاشتراك وتفعيل التنبيهات

بودكاست الجادّة: أحد برامج مؤسسة جادة الإلهام للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع

Series Navigation<< الهوية والثقافة السعودية – عبد اللطيف العفالق│ بودكاست الجادة ( 4 )كيف نشأ الطب النفسي؟ وماذا يقدم؟ – محمد المقهوي │ بودكاست الجادة ( 6 ) >>