شارك البودكاست

في وثائقي “فلسطين الصغرى: يوميات حصار”، يتيح لنا المخرج عبد الله الخطيب، الفرصة لتجاوز تناقض سرديات الثورة عبر وسائل الإعلام، لنعايش معه حقيقة ما حصل في مخيم اليرموك، من خلف الكاميرا، وذلك خلال سنوات حاسمة من عمر الثورة السورية. في هذه الحلقة كما في الفيلم يقدّم لنا المخرج السرديّة الأوضح، والتي تأخد مادّتها الخام، ليس من البيانات السياسيّة ونشرات الأخبار، ولكن من بلاغة الشعور، ومن الإنفعال الإنساني البسيط والعفوي، الذي يقدّم الصورة المتحوّلة عن الحياة.

الحصار من داخل الجدران إلى خارج إطار الصورة” لـ حنين صالح، إحدى حلقات سلسلة “البدائل” من بودكاست مدونات، سلسلة نبحث من خلالها في جغرافيا المبادرات الفردية والتشاركية عن آثار تشكّل في متشابهاتها هوية أو موجة فكرية جديدة، ونظهر حاضر ومستقبل ممارسات ثقافية في المنطقة. 

هذه الحلقة من مشروع «مدوّنات» هي من إنتاج المورد الثقافي والمجلس الثقافي البريطاني. محتوى هذا البودكاست لا يعبّر بالضرورة عن رؤية أو أفكار أيّ من المؤسستين.‎

هذا المصنف متاح وفقا لشروط الترخيص العام للمشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف – غير تجاري – منع الاشتقاق 3.0 غير موطَّنة (CC BY-NC-ND 3.0)

The Mudawanat project is co-produced by Culture Resource and the British Council. The content of this podcast does not necessarily express the views or ideas of either organization.

This work is published under the terms of the Creative Commons licence – Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 Unported (CC BY-NC-ND 3.0)

See omnystudio.com/listener for privacy information.

Read More

Series Navigation<< أصداء المكان | مشوا معي عالقدس