شارك البودكاست

في شوارع القدس، ترفض الأصوات الانصياع للتجانس والهيمنة، وتنساب في خطاب رافض للقوى الشمولية، بينما تعلن البائعات الجالسات في الطرقات بأصواتهن قدوم المواسم، فقد حان موسم اللوز وحل الربيع، وتسلق توت الأرض من تحت التراب إلى عربات الباعة المتجولين. وتحت الشمس وبين جدران المدينة القديمة، تتجلى مسرحية شعبية مرتجلة من قصص المارّة واللقاءات العرضية تتخللها أنغام روحانية ومقتطفات من الأخبار، تحوم في الهواء كالذباب على إيقاعات السيارات وزماميرها. 

“أصداء المكان” لكرستينا وسمر حزبون هي إحدى سلاسل بودكاست مدونات، نتعرّف من خلالها إلى أختين بين مساحات وذاكرة، وأصداء تنعكس عبر موجات صوتية من الماضي والحاضر تتقاطع معا في حوارات حميمية وكولاجات من تسجيلات ميدانية وموسيقى، كلها تجمعها فضاءات فلسطينية وثقافات الأيام العادية. 

هذه الحلقة من مشروع «مدوّنات» هي من إنتاج المورد الثقافي والمجلس الثقافي البريطاني. محتوى هذا البودكاست لا يعبّر بالضرورة عن رؤية أو أفكار أيّ من المؤسستين.‎

هذا المصنف متاح وفقا لشروط الترخيص العام للمشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف – غير تجاري – منع الاشتقاق 3.0 غير موطَّنة (CC BY-NC-ND 3.0)

The Mudawanat project is co-produced by Culture Resource and the British Council. The content of this podcast does not necessarily express the views or ideas of either organization.

This work is published under the terms of the Creative Commons licence – Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 Unported (CC BY-NC-ND 3.0)

See omnystudio.com/listener for privacy information.

Series Navigation<< أصداء المكان | المايكروبوليس الكوسموبوليتيةالبدائل | الحصار من داخل الجدران إلى خارج إطار الصورة >>