الكثير من المنتجات، والاختراعات الرهيبة، ما كانت لتصل إليك بدون مسوق ذكي خلفها.
سبانگلر مثلًا مخترع أول مكنسة كهربائية، يقول أحد المؤرخين عنه بأنه فاشل، لأنه لم يستطع أن يبيع اختراعاته بالشكل المناسب. إلا أن جاء المسوّق هوفر، حل المشكلة وسيطرت شركته على سوق المكانس الكهربائية في العالم!
عن التسويق بين المكانس الكهربائية، وكوكاكولا وببسي، وواجهات نتفلكس، وتلصص إنستاگرام عليك. يبدو أن الشركات تتنافس مع كل مرّة، وتستعمل أساليب وطرق، أما غريبة، أو لا أخلاقية، وعادية. مع مازن العتيبي كاتب في ثمانية، وطالب تسويق، سيقود العالم، قريبًا.
Special Guest: مازن العتيبي.
Links:
فنجان 96: التسويق أهم من الاختراع نفسه عندما حظرت السعودية كوكاكولا — لماذا بيبسي أكثر انتشارًا من كوكاكولا، في السعودية
- تجربة اقتصادية: أين روّاد الأعمال من اقتصاد المدن؟
- بين جيل الطيبين والألفية
- كورونا يعيد إلى الأذهان مأساة “الإنفلونزا الإسبانية”
- تصبح على خير، علميًا
- 70 مليون نازح أين هم مع كورونا؟
- التسويق يقود العالم
- لماذا يجب أن يكون التراث حيًّا؟
- كيف أنقذنا التصميم من أزمة كورونا؟
- البقاء لم يعد للأقوى، بعد كورونا
- كيف يبدو رمضان داخل مخيمات اللاجئين؟