إذا كنت تعتبر نفسك شخصًا مبدعًا، فلا بدّ أن لديك الكثير من الشكوك حول تأثير الهواتف الذكية على إبداعك وطريقة تفكيرك. ولعل كلام ثمود كبير الكتّاب سيؤثر فيك، عن علاقة مصنع الأفكار بالملل والتأمل ورأي محمد الحاجيّ في كل ذلك، الذي يقول: “إن استخدام الفرد لشبكات التواصل تحيله إلى رهينة نفسية في يد الآخرين. كل موجات السخط والاحتدام والسلبية التي تعج بها المنصات الاجتماعية، ستنعكس بالضرورة على نفسية المستخدم وستترك أثرًا على مزاجه الإبداعي. من يستطيع أن يعزف أو يكتب قصة أو يفكر بمشروع جديد وهو للتو خارج ممزق الثياب أشعث أغبر من تويتر؟!”
Links:
الأفكار تتسرب من الحمام — مقالة ثمود على موقع ثمانيةDoes Being Bored Make Us More Creative? — دراسة تربط الملل بالإبداع@Midoalhajji — محمد الحاجي باحث ومحاضر في العلوم السلوكية بجامعة ِتمْبل@Thamood — حساب ثمود على تويترStaying in touch while at work — تأثير استخدام الشبكات الاجتماعية في العمل على قدرة الموظف الإبداعية
- تجربة اقتصادية: أين روّاد الأعمال من اقتصاد المدن؟
- بين جيل الطيبين والألفية
- كورونا يعيد إلى الأذهان مأساة “الإنفلونزا الإسبانية”
- تصبح على خير، علميًا
- 70 مليون نازح أين هم مع كورونا؟
- أفكار ثمود من داخل الحمام
- لماذا يجب أن يكون التراث حيًّا؟
- كيف أنقذنا التصميم من أزمة كورونا؟
- البقاء لم يعد للأقوى، بعد كورونا
- كيف يبدو رمضان داخل مخيمات اللاجئين؟