شارك البودكاست

اخترنا في الحلقة (79) الضيف الأشهر في الساحة للحديث عن المالية صلاح خاشقجي، باحث اقتصادي وخبير في الاستثمار ومؤسس “تمرة كابيتال”، وتمحور حديثنا في هذه الحلقة من بودكاست بترولي على مسيرة خاشقجي منذ عمله في الثانوية كاتب في مجلة ألعاب الكمبيوتر، وحتى دراسته في فيرجينيا وخوضه أحداث 11 سبتمبر في أول شهر في البعثة.

حكى خاشقجي تفاصيل مرحلة اختيار التخصص، بعد قبوله في بعثة فتيحي للدراسة في جامعة 6 أكتوبر بمصر، لكن قرر دراسة الهندسة الكيميائية في أرامكو، ثم بعد ابتعاثه أمريكا لإكمال دراسته التخصص حدثنا عن إصابته بالاكتئاب في السنة الثالثة لذا اضطر إلى التوقف عن الدراسة فترة وعودته السعودية، و قبل إقامة حفل زواجه بفترة قليلة تلقى خبر رفض إكمال بعثته من الجهة المسؤولة!

كما توسع حديثنا عن مرحلة البحث عن وظيفة، حيث تم قبوله في شركة خبير للاستشارات، كما سألنا ضيفنا إذا ما كانت فرص العمل في البنوك هي فقط الفرص المتاحة في تلك الفترة لخريجي المالية، روى أيضًا خاشقجي تجربته في مشروع استيراد الزيوت ثم استقالته من عمله ودخوله في مشروع آخر، ولكن النتائج كانت عكسية وفشل المشروع مما أدى دخوله في عدة ديون ضخمة هزت استقراره المادي.

كما ذكر ضيفنا النقطة الذهبية في مساره المهني بعد دخوله برنامج تطوير القيادات، حيث أدت لترقيته في العمل واعادة ضبط حس مسؤولية الوقت والالتزام لديه، وعبر عن ذلك بقوله “دخولي البرنامج جعلني أفهم نقاط ضعفي وأصل للأهداف المالية وأنا مرتاح”، كما شمل حديثنا عن تأسيس شركة تمرة، وكيف يتعامل مع ضغوطات ريادة الأعمال، وأضاف ضيفنا أن سبب نجاح تمرة هو اختيار الشريك المناسب في المشروع.

Series Navigation<< الحلقة الأخيرة من البودكاست مع أحمد جميل وباسل الغامديالاحتفال بالإنجاز يفشل الإنجاز مع عبدالله السبع | بودكاست بترولي >>