شارك البودكاست

ما كواليس إعداد نشرة الأخبار؟ هل الإعلام يتطلب شهادة جامعية؟ يجيب على هذه التساؤلات ضيفنا م. محمد الوهيبي، مهندس صناعي ومذيع تلفزيوني.

تحدثنا في الحلقة (77) عن انعكاس تجاربه مع شريك الغرفة في اختيار شريكة حياته، وأحداث بداية دراسته في الجامعة التي قضى فيها سبع سنوات، ثم انتقلنا بالحديث عن تحول مساره المهني من المبيعات إلى الإعلام بعد مشاركته في مسابقة صوتية ثم التحاقه بدورة إعلام تدريبية. 

تطرقنّا أيضًا إلى موهبته ودخوله مجال التعليق الصوتي، وعمله في تقديم أخبار القناة السعودية ثم كمقدم برنامج سياسي وبعدها كمراسل ميداني، تحدثنا أيضًا عن تطور أداء الإعلامي من خلال المواظبة على التدريب قبل الظهور على الشاشة.

كما توسعنا بالحديث عن كواليس إعداد الأخبار، وذكر بعض الأحداث الطريفة والمحرجة أثناء البث على الهواء، ثم حدثنا عن إختلاف تجربته في تقديم الندوات والمؤتمرات، ومراعاة أسلوب تحدث المقدم حسب نوع الحفل وأهمية حضور شخصيته لإحياء الحفل، تحدثنا أيضًا عن قصة الفيلم الوثائقي لصناعة أول سيارة سعودية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وفي الختام تناولنا عادات تحافظ على اللياقة المهنية وضرورة التركيز في زمن تفاقمت فيه المشتتات.

Series Navigationكيف تكون وسيط عقاري؟ مع مؤسس تطبيق ديل | بودكاست بترولي >>مهندس النفط وانسانية الحضارة مع د.عبدالجليل الخليفة | بودكاست بترولي >>