نموذج متخيل لأحد عملائك يعبر عن خصائص شريحة من جمهورك المستهدف ويبين أنماط سلوكهم ودوافعهم إلى الشراء، ويبنى هذا التمثيل على البيانات والمعلومات التي يمكنك الحصول عليها من عملائك الحاليين أو الذين تريد استهدافهم في المستقبل.
تساعد شخصية العميل المسوقين في نسج رسائل تسويقية تخاطب جمهورهم الحالي (والمحتمل) دون غيره، عبر الفهم الدقيق لاحتياجات الجمهور المستهدف والتعرف على دوافعهم إلى الشراء. ولا تتوقف فائدتها على التسويق فقط، إنما تشمل كل جوانب تطوير الأعمال بما يساعد الشركات على تطوير منتجاتهم/خدماتهم، لتلبي احتياجات العملاء المستهدفين وتمنحهم أفضل تجربة استخدام يمكن أن يحصلوا عليها.
- السلسلة الرمضانية: إلي عن … كيف تنظم بين حياتك الشخصية و العمل؟
- السلسلة الرمضانية:إلي عن … إحذر من الموظفين النجوم في فريقك
- السلسلة الرمضانية: إلي عن … كيف نخفي مشاعرنا بالعمل؟
- السلسلة الرمضانية: إلي عن … التعارف للناس الي تكره التعارف
- السلسلة الرمضانية: إلي عن … هل نقاط قوتك بتشتتك عن نقاط ضعفك؟
- علاقة بروسونا العميل و زيادة المبيعات
- السلسلة الرمضانية: إلي عن … السر خلف شخصيتك المخفية
- السلسلة الرمضانية: إلي عن … كيف تحصل على أفكار ابتكارية
- السلسلة الرمضانية: إلي عن … خلك حلو مع منافسيك
- السلسلة الرمضانية: إلي عن … كيف يمكنك الثقة في شخص لا تحبه؟