شارك البودكاست

نعيش اليوم في جزر معزولة، أو في بيوت في السعودية، يصممها العقاري، وحتى تستطيع أن تصممها أنت مع القليل من نصائح الجيران وابناء العمومة كما حدث في “طاش ما طاش” ، بيوت أسوارها عالية، ومغلقة، وعشوائية، وتكاد أن تتشابه بيوت السعوديين جميعًا، فلا تجد بينها فرقًا.

قد تعتقد بأن هذه المسألة شيء بسيط وهين ويمكن حله، لكن لو استمعت للحلقة هذه مع المعماري عبدالمحسن الذياب طبعًا ستغير رأيك، وستكون هذه القضية، قضيتك. عبدالمحسن هو من صمم مجمع البوليفارد الشهير في الرياض، عمل في هذا المجال لأكثر من 14 سنة، يعطي الكثير من الدورات والورش عن الذكاء الاجتماعي في العمارة، وتعب من الحديث عن الكوارث التي تحدث ولا مجيب.

يفسّر عبدالمحسن الأمور الاجتماعية من جانب معماري مذهل، يعتقد بأن النقاب كان سببًا في أن يكون هناك بابان للمنزل، وأن عادات الضيافة وجذور حاتم الطائي لدينا هي السبب في أن تكون مجالس الضيافة أكبر بأضعاف من غرف المعيشة والنوم، وأن تصميم الأرصفة هو من يسبب السمنة.

الكثير من المعلومات والحديث عن أمور ستثير أهتمامك حتمًا في الحلقة 89 من بودكاست فنجان مع المعماري عبدالمحسن الذياب، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Play على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected].

Sponsored By:

إكسير البن: يقدم إكسير البن باقة من أجود بن القهوة المختصة كالمختارات الموسمية من كينيا وإثيوبيا وأوغاندا وغيرها. عند شراءك أي من أكياس القهوة، تحصل على خصم 10% باستخدام للرمز: فنجان. وإن كنت في الرياض، ستحصل على الخصم لكيس القهوة بالإضافة لكوب “قهوة اليوم” مجانًا. Promo Code: فنجان

Links:

@mohsin_theyab — حساب المعماري عبدالمحسن على تويتر@mohsin_theyab — حساب المعماري عبدالمحسن على إنستاجرامالعمارة في السعودية — حلقة شهد العزاز في بودكاست فنجان“الغاء المجلس واستبداله بالملحق” — مقالة لعبدالمحسن“السور الذي افقد العمارة السعودية التفاعل مع محيطها” — مقالة لعبدالمحسنحي تلال في الرياض — ثاني أفضل حي تخطيطًا في الرياض بتصنيف الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض دليل النباتات بمنطقة الرياض — كتاب مرجعي من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض

Series Navigation<< الدولة السعودية الحديثة مع عبدالسلام الوايلعليك التنازل عن خصوصيتك! مع حمود الدوسري >>