شارك البودكاست

“بدأت الترحال صغيرًا، كنت في السادسة عشر من عمري، أتفقت مع والدي على أن يسلّفني ثلاثة آلاف ريال كتمويل، وهذا ما حدث فعلًا. أما عن الجبل، بدايتي كانت في نورليا، طفل عمره 12 سنة قادني إلى تلك قمة جبل شاهين، كانت المرة الأولى التي أزور فيها مكان لم تمسه بشر، بكر، وكما خلقه الله”

يقصّ علينا سعود العيدي الرحالة السعودي بعضًا من قصص مجهول هذا العالم، زار 84 دولة، وتسلق قمة رأس 12 جبل، مكث مع الطوارق شهرًا كاملًا في الصحراء الكبرى، وعاش في أميركا اللاتينية 6 أشهر كانت سببًا في تبلور الكثير من أفكاره ومشاريعه، أحدها شركة للرحلات والمغامرات.

والكثير عن تمدّن البداوة وأسطورة إرم ذات العماد ولقاء العلّامات أدب الرحلة في الوطن العربي. يؤمن بأن في رحلة حرية، وفي الحرية بحث، وفي البحث جواب، أوليس كل نبي كان مهاجرًا؟

الحلقة 91 من بودكاست فنجان مع الرحالة سعود العيدي، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Play على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected].

Sponsored By:

كاريدج: هذه الحلقة برعاية كاريدج، أحد أهم التطبيقات الإحترافية في مجال طلب الطعام وتوصيله، في السعودية وبقية دول الشرق الأوسط. يميز كاريدج سهولة استخدام التطبيق، بالإضافة لسرعة التوصيل وجودة الطعام. يمكنك استخدام رمز: فنجان. لتطلب وجبتك وسيكون التوصيل مجانًا لجمهور ثمانية، استمتعوا . Promo Code: فنجان

Links:

@saud_edSaud Aleidi — قناة سعودإبراهيم الكوني — كاتب ليبي طارقيمع الطوارق — رحلة سعود في الصحراء الكبرىسالم بن غبيشة وسالم بن كبينة — أول إماراتيين يقطعان الربع الخالي بصحبة الرحالة ثيسجرالرمال العربية (1959) — كتاب ويلفريد ثيسيجر مدينة أوبار — منطقة في الربع الخالي، جنوب سلطنة عمانمحمد العبودي — رحّالة سعودي

Series Navigation<< بدويّة، ونباتية، وطبّاخة في الريتز مع المها الدوسريالدولة السعودية الحديثة مع عبدالسلام الوايل >>