شارك البودكاست

مع توسع التقنية وانتشارها حول العالم وسرية وخصوصية المعلومات، أصبح من الضرورة وجود قطاع لحماية الشركات والبنوك والحكومات من الهجمات التقنية وهذا ما يمثله قطاع الأمن السيبراني. 

 ولكن ما هي الاختراقات ومراحلها؟الحروب المستقبلية  الإلكترونية؟ الجرائم الإلكترونية وخطورتها؟  

لمساعدتنا في الاجابة على هذه التساؤلات استضفنا المهندس ياسر الرحيلي المختص في الأمن السيبراني و حصل على درجة البكالوريس في علوم الحاسب من جامعة البترول، تحدثنا بدايةً عن تطور التقنية في المنطقة وبدايته في عالم الهاكرز، ثم انتقلنا إلى اختيار التخصصات التقنية وعلاقتها ببعضها البعض. وبنظرة مستقبلية عن عالم الأمن السيبراني، تحدث ضيفنا عن أهمية هذا القطاع وتحدياته وأهميته وتأثيره في حماية المعلومات، ثم انتقلنا لعالم الاختراقات وكيف تكون؟ من اختراق المواقع وحتى اختراق محطات الكهرباء.  

وفي عالم الحروب أثرانا ضيفنا في المجال العسكري الجديد ألا وهو المجال التقني وكيف يؤثر في تغيير بوصلة الحرب وتحقيق المصالح العسكرية، وأيضًا عن الجرائم الإلكترونية وكيف أنها لا تقل أهمية عن جرائم الحرب، ثم ختمنا حديثنا بالتحدث عن دور الأمن السيبراني في المنظومة .

بترولي على تويتر   

https://twitter.com/iPetroly    

حساب الضيف 

https://twitter.com/alruhaily 

المقدم أحمد عطار

https://twitter.com/Attar_a7mad

Series Navigation<< كيف أتوظف كمدير مشروع ؟ مع م.سعيد الجهني | بودكاست تروليلماذا تتعثر المشاريع الكبرى؟ مع م. مذكر القحطاني | بودكاست بترولي >>الشركات التقنية لطموحين فقط مع مؤسس شقردي عبد العزيز الموسى | بودكاست بترولي >>