شارك البودكاست

ضيفنا في الحلقة (84) من #بودكاست_بترولي هو استشاري الطب باطني والأمراض المعدية د.نزار باهبري، ليحكي ضيفنا اليوم تفاصيل دراسته الطب لمدة 21 عامًا، التي بدأت برسوبه في عدة مواد ثم محاولات حصوله على بعثة للدراسة في الخارج، حديث حلقتنا هذه المرة عن الرحلة المهنية الطويلة التي شكلت لديه قناعات مثرية ومختلفة، ضيفنا د.نزار باهبري استشاري الطب الباطني والأمراض المعدية.

يروي ضيفنا أحداث محاولته الالتحاق ببعثة لكندا مدة أربعة سنوات، وذكر رغم أزمة ما يمر به لكن اعادة تشكيل نظرته للأمر بعد مقابلته مريضة تبلغ نفس عمره وتوفت بسبب السرطان، ثم حدثنا عن المقابلة الشخصية بعد قبوله، والتحاقه بعدة دورات ساعدته في اكتساب مهارات التواصل التي انعكاس أثرها في بقية مساره المهني.

توسعنا بالحديث عن طرق تعامله مع المرضى باختلاف مستوياتهم، وكيف يقوم الطبيب بواجبه في اللحظات الحرجة وإبلاغ المريض وأهله بالأخبار الصعبة، كما سرد دكتور نزار دروس تعلمها من المرضى وأحداث عودته بعد البعثة وتحقيقه جوائز هُنئ فيها السفير السعودي للمملكة.

تطرقنا أيضًا إلى جوانب عن عمله في المستشفى التخصصي ثم انتقاله لمستشفى فقيه، حيث تولى فيها عدة مناصب إدارية وسمحت له الفرصة بدخول السوشيل ميديا، كما وضح ضيفنا بعض القرارات والتفاصيل التي ساعدته في تحسين حياته المهنية، واختُتمت الحلقة بمشاركة دكتور نزار طموحه في المستقبل وإجابته عن سبب ارتباطه واهتمامه لرأي والده في اختياراته.

Series Navigation<< أعلن اعتزالي التجارة الإلكترونية مع عبد الله الفوزان | بودكاست بتروليالكدادة في مكة و اكتئاب الدراسة مع محمد الشيباني | بودكاست بترولي >>