شارك البودكاست

الوصف:
نستضيف في حلقتنا ال(22) من بودكاست بترولي الأستاذ حمزة العبدالغني طالب الماجستير والباحث في مجال الكيمياء الخرِّيج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. ناقشنا في هذه الحلقة عدة مواضيع من دخوله وشرحه للكيمياء أثناء دراسته إلى رسالته وطموحه في الحياة
في البداية تحدث ضيفنا عن سر تعلقه بالكيمياء ودخوله للتخصص، بالإضافة لحلمه اكتشافه لعنصر “الحمزيوم”.

ثم استرسل عن أكثر ما اشتُهِرَ به “نوتات حمزة” وعن سبب تميزه في تدريسه وشرحه لمواد الكيمياء على الرغم من كونه ما يزال طالبا في ذلك الوقت، وعن بعض الصعوبات التي واجهته.

وخلال استرساله ناقش فائدة دراسة مواد الكيمياء لغير المتخصصين بها، وعن النفسية التي يجب على الطالب أن يكون بها أثناء دراسته للكيمياء أو أي مادة قد يجدها الطالب غير مفيدة في تخصصه، التي شعر بفائدتها عند توسعه للشرح خارج مواد الجامعة.

وعن التوازن بين الفهم وحل المسائل يقول حمزة: فهمك للمادة فقط لن يجعلك تتجاوز الآفرج، ونقلاً عن د. عبد المجيد المبارك: لا يكون الإنسان متضلعاً في مجاله حتى يحل الكثير من المسائل.

كشف بعدها ضيفنا عن جانب آخر من حياته: هواياته، اهتماماته. وهدفه بأن يؤثر على كل شخص يجلس معه، ولماذا يحب الطلاب الجلوس مع الإنسان الرسالي.

بعد ذلك شارك ضيفنا حلمه بأن تكون نواة تطور مجالات الكيمياء من وطننا العربي. ثم وجه رسالة مهمة لطلاب الجامعة ختم بها الحلقة.

اضغط على الرابط للوصول لمنصة برينيس
https://www.brenius.com/

حساب البودكاست:
https://twitter.com/iPetroly?s=20
حساب الضيف:
https://twitter.com/alaswad1402?s=20
حساب المقدم:
https://twitter.com/Attar_a7mad

بودكاست بترولي يستضيف خريجي الجامعة أو منسوبيها أو من كانت لهم تجربة فيها ليحكي لنا عن تجاربه المثرية ومن ثم نشارككم إياها بشغف من مدينة الظهران، وبالتحديد من جوار البرج في الجبل من قلب جامعتنا الغالية.

Series Navigation<< ثقافة الهندسة وهندسة الثقافة مع عبد اللطيف بن يوسف | بودكاست بتروليلم تمنعني اللغة من دخول البترول مع عبد العزيز الاسود | بودكاست بترولي >>