شارك البودكاست

المدن الجميلة عناوين على صفحات الزمن.. يكتب قصتها أبنائها البررة، يُظهرون جمالها ويتحدثون عن حكاياتها التي لا تموت ، وهي على إمتداد التاريخ ارتبطت بالرحّالة الذين أبدعوا في وصفها وهكذا أملج “الحوراء” التي حظيت بهذه اللفتة منذ فجر التاريخ لا سيما أهميتها التاريخية والإقتصادية كونها محطة رئيسية للحاج المصري فجاء على ذكرها من العلماء الإدريسي ووصفها ابن عبدالسلام والحميري وغيرهم الكثير.
لقد مرت أملج بتحولات إجتماعية عدة ومنذ تشكلها الأولي وإستقرار الناس بالقرب من الميناء أصبحت مدينة جامعة لأطياف من العوائل والقبائل العريقة التي رسمت ملامح المدينة بعاداتها وتقاليدها وطرازها المعماري الفريد. وهي اليوم بفضل الله ترفل بالخيرات تحفها رعاية كريمة من لدن ولاة أمرنا حفظهم الله حتى غدا واجهة سياحية بإمتياز تحوط بها المشاريع العملاقة توافقاً مع رؤية المملكة 2030 التي يقودها سمو ولي العهد محمد بن سلمان يحفظه الله.
ولعله في طور الحديث عن أهم التحولات التي مرت بها الحوراء وعن حكاياتها الشعبية وقصص البحارة فيها كان لبودكاست المركاز هذا اللقاء الثري مع الباحث والمؤرخ الأستاذ/ مساعد حمزة القوفي الذي طاف بنا في أرجائها الرحبة لنستلهم الإبداع والجمال من التفاصيل التي كان يرويها في حديثه عن هذه المدينة الجميلة الآسرة لذا لا تفوتوا فرصة الإستماع إلى هذه الحلقة.

Series Navigation<< المسرح السعودي مع الدكتور/ عمر الجاسرشعراء الكسرة وليالي الرديح مع الأستاذ/ مبارك النبيهي >>