شارك البودكاست

ضيفنا في الحلقة ال(53) هو الأستاذ يحيى النجار، درس العمارة في جامعة البترول، و حصل على درجة الماجستير في العمارة و التصميم الحضري من جامعة واشنطن، عمل كمحاضر في جامعة الملك فهد و هو مؤسس شركة Design Plus.  

بدايةً تحدث ضيفنا عن طفولته في الطائف في الستينات، تجاربه في التجارة من فترات مبكرة بطفولته و اهتمامه بالتصميم، زيارته لجامعة الملك فهد و انبهاره بها وصولاً إلى دراسته فيها، فرق العمارة عن الهندسة المعمارية، تاريخ العمارة و مراحل تطورها، ضرورة وجود فريق عمل في مرحلة التصميم. 

  تحدث ضيفنا أيضاً عن ذهابه لأمريكا لدراسة الماجستير و الحياة في مجتمع مختلف عن مجتمعك، بداية معرفته بالمجتمع الأمريكي من سينما الجامعة، حصوله على جائزة أفضل مشروع تخرج بجامعته، أهمية تحفيزه لطلابه و دعمهم، عمله في أمريكا و اختلاف بيئة العمل عن المملكة، الزواج و أثره على حياته، علاقته بطلابه و تدريبهم و توظيفهم.  

ختاماً تحدث ضيفنا عن بدايته في ريادة الاعمال و تأسيسه لعدة شركات، رؤيته المختلفة للشراكة في الأعمال و أهمية الثقة بالشريك، مقارنة العمل الحر بالوظيفة، بداية تأسيسه لشركته، الموازنة بين التدريس بالجامعة و عمله الخاص، تحديات العمل الحر و الالتزامات به، رؤيته عن القيادة و الادارة، رؤية المملكة و ضرورة معرفة أركان الرؤية.

بترولي على تويتر 

 https://twitter.com/iPetroly?t=ry2lL4. 

 حساب الضيف 

 https://twitter.com/yahyaalnajjar?s=11&t=0uMXNdoVChyqUM9DGY1pKA  

المقدم أحمد عطار  

https://twitter.com/Attar_a7mad?t=a40.

Series Navigation<< بين الهندسة الكهربائية والستاند اب كوميدي مع م. محمد علي | بودكاست بتروليلا أستطيع أن أعيش حياة الموظفين مع عبدالمجيد الكناني | بودكاست بترولي >>