“جعلت أصدقاء لي من سويسرا يشاهدون فيديو لزُكرة ليبية، قالت لي إحداهن “هل هؤلاء الرجال مثليون؟”، عن رقصة عوض بها الليبيون غياب الأنثى في رقصاتهم
كانت الحجّالة شخصية معروفة في القبائل لا تحجب وجهها عن الحضور الرجالي، بل كان رجال العائلة هم من يدفعونها لتكون راقصة في الأفراح، ولا بد أن تكون متزوجة، ومع زيادة التشدد الديني تم استبدالها برجال
Listen to Raseef22 Stories on Podeo
إستمعوا ل رصيف22 قصص على بوديو
- من غادروا البلاد، كلهم مروا من هنا”… بائعو حقائب السفر وسط دمشق | زينة شهلا”
- فيلم سوري يحتاج إنجازه إلى ثلاثة وعشرين مليون كومبارس | ماهر راعي
- لماذا نتزوّج في مصر؟ | محمد ربيع
- “الجمهور عاوز كده”… ألهذا السبب ساهمت الدراما العربية في “جنسنة المرأة”؟ | سميرة رضوان
- أين لولدٍ في السادسة أن يجدّ مفرّاً؟… ذكرياتي عن الختان المتأخر | سامر عبد
- العنف والدم والبهجة… كيف يرقص الرجال في ليبيا؟ | محمد النعاس
- “توهمني المسلسلات السورية القديمة بحضور أصوات عائلتي”… محاولة التأقلم مع غياب الوطن | اليس سبع
- “لا” هي من تصنعنا وليس “نعم” | دينا خالد
- ماذا لو كان الحجاب للرجال أيضاً؟ | همبرفان كوسه
- الجذور الاقتصادية والاجتماعية لظاهرة المجون في العصر العباسي | ممدوح مكرم