شارك البودكاست

اختتمت في العاصمة الإيرانية طهران القمة الثلاثية الإيرانية الروسية التركية. وأكد البيان الختامي التزام الدول بسيادة سوريا ووحدة أراضيها، ومواصلة مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله، ورفض جميع المحاولات لإيجاد حقائق جديدة على الأرض السورية بذريعة مكافحة الإرهاب.
اعتبر منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، اعتبر زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إيران دليلا على عزلته وعزلة روسيا وعجز منظومته العسكرية عن تلبية حاجات الحرب في أوكرانيا ، حسب قوله.
أبلغت شركة غازبروم الروسية عملاءها في أوروبا بأنها لا يمكنها ضمان إمدادات الغاز، وذلك بسبب ظروف وصفتها بأنها استثنائية.
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن السياسات الأوروبية طيلة العشر سنوات الماضية هي التي تسببت لها في أزمة الطاقة حاليا وليس غازبروم.
أوردت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية نقلا عن المفوض الأوروبي لشؤون الموازنة يوهانس هان أن المفوضية الأوروبية لا تتوقع استئناف إمدادات الغاز إلى أوروبا من روسيا عبر خط أنابيب نورد ستريم بعد انتهاء أعمال الصيانة المجدولة هذا الأسبوع.
أخلى قاضي التحقيق في القطب القضائي للإرهاب في تونس سراح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بعد التحقيق معه لأكثر من تسع ساعات في قضية نماء تونس.
دعا الرئيس التونسي قيس السعيد الجميع إلى الالتزام بالقانون منبّها إلى أن ما وصفه بالجهات المناوئة لسيادة الشعب تحاول يائسة إفشال موعد الاستفتاء بشتى الوسائل التي دأبت عليها في السابق.
تشهد أوروبا هذه الأيام موجة حر غير مسبوقة وسجلت بريطانيا أعلى درجة حرارة في تاريخها لتتجاوز أربعين درجة مئوية، وفقا لما قالت دائرة الأرصاد الجوية، وقد تعطلت خدمات النقل في عدد من محطات القطارات في مختلف أنحاء البلاد.
أعلن الدفاع المدني التونسي مشاركة الجيش في عملية إخماد الحرائق التي اندلعت في جبل برج السدرية بضواحي العاصمة تونس، وذلك بعد عدم تمكن فرق الدفاع المدني من السيطرة عليها.
يعقد البرلمان السريلانكي صباح اليوم الأربعاء جلسة لانتخاب رئيس جديد للبلاد، خلفاً للرئيس غوتايا راجا باكسا الذي فرّ من البلاد ثم قدم استقالته. ويتنافس على مقعد الرئاسة رانيل ماسينغيه، الرئيس الحالي بالإنابة ورئيس الوزراء.
#الجزيرة
#روسيا
#إيران
#تركيا
#تونس
#لندن
#حرائق_الغابات
#قمة_طهران
#سريلانكا
=====================
تابعونا على منصات الجزيرة الرقمية
=====================
▶Facebook▶https://facebook.com/aljazeerachannel
▶Instagram▶ https://instagram.com/aljazeera
▶Twitter▶ https://twitter.com/AJArabic
▶Twitter▶ https://twitter.com/AJABreaking
▶ https://www.aljazeera.net
▶ https://www.aljazeera.com
Live▶ https://www.youtube.com/c/aljazeera/live
البث الحي / البث المباشر الأعلى مشاهدة
قناة الجزيرة
#الجزيرة
#aljazeera
#عاجل
=============
غرفة الأخبار الرقمية
شبكة الجزيرة الإعلامية
جميع الحقوق محفوظة © 2022
Al Jazeera Digital Newsroom
Al Jazeera Media Network – Doha, Qatar
=============
#عاجل #شاهد #أخبار #المغرب #الجزائر #مصر #السعودية #العراق #اليمن #سوريا #قطر #الامارات #الكويت #عمان #ليبيا #تركيا #تونس #روسيا #أمريكا #الصين #الهند #باكستان #ايران #فلسطين #غزة #بغداد #دمشق #القاهرة #الرياض #مكة #جدة #البحرين #الأردن #الجزيرة #تحقيق #تغطية #مباشرة #البث #الحي #حصري #خاص #رقمي
#aljazeera #news #breaking #coverage #live #livestream #tv #USA #Russia #China #Europe #india #pakistan #turkey #israel #palestine #gaza #iran #syria #iraq #algeria #morocco #egypt #cairo #saudi #UAE

Series Navigation<< موجز الأخبار – الثالثة صباحا 18/07/2022أمريكا والصين.. تنافس لتشكيل التحالفات السياسية والاقتصادية والعسكرية >>