شارك البودكاست

تناول موجز الأخبار – الثالثة صباحا 08/11/2022 عددا من الأخبار:
– قال مستشار للرئيس الأوكراني إن كييف لم ترفض أبدًا التفاوض مع روسيا، داعيا القوات الروسية إلى الانسحاب أولا من أوكرانيا قبل الحديث عن التفاوض.
– اتهم مستشار الرئيس الأوكراني الرئيس الروسي بانه غير مستعد للمفاوضات وأن أوكرانيا ستتحدث مع الرئيس الروسي القادم، وفق تعبيره.
– قال الكرملين أن روسيا لا تزال منفتحة على المحادثات مع أوكرانيا.
– قالت الخارجية الأمريكية إن الاتصال مستمر مع الروس وإن هناك قنوات للاتصال من بينها السفارة الروسية بواشنطن وسفارة الولايات المتحدة بموسكو
– أقر إيفغيني بريغوجين رجل الأعمال الروسي المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين ومؤسس مجموعة فاغنر بأنه تدخل في الانتخابات الأمريكية.
– قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن إدارة الرئيس جو بايدن لن تتساهل مع التدخل في الانتخابات الأمريكية بغض النظر عن مصدر ذلك التدخل.
– أعلنت كوريا الشمالية أنها سترد على التدريبات المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية باتخاذ ما وصفتها بإجراءات عسكرية حازمة وتحدثت عن تنفيذ طلعات قتالية شملت خمسمئة طائرة.
– أرجأ حزب “إنصاف”، بزعامة رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، المسيرةَ الاحتجاجية المتجهة إلى اسلام آباد للمطالبة بانتخابات مبكرة من اليوم الثلاثاء إلى الخميس المقبل.
– قال وزير الداخلية الباكستاني رانا ثناء الله إنه مستعد مع رئيس الوزراء لمواجهة تحقيق في الاتهامات بضلوعهما في محاولة اغتيال عمران خان معتبرا أن التحقيق سيكون فرصة لكشف الحقائق.

Series Navigation<< موجز الأخبار – التاسعة صباحا 08/11/2022موجز الأخبار – التاسعة صباحا 12/11/2022 >>