شارك البودكاست

سلوك القطيع وهو المصطلح الذي يطلق على سلوك الأشخاص عندما يتصرفون بسلوك الجماعة التي ينتمون لها دون تفكير أو تخطيط.
فهل نستطيع ربطه بما نراه من رغبة المعلنين الكبيرة في دراسة سلوكنا وتحليل بياناتنا لصنع إعلانات تصل لأرواحنا بدل عقولنا؟، لتوجهنا لسلوك شرائي معيّن أو تغيير من آرائنا السياسية.
هل أصبحت العلامات التجارية تكوّن مجتمعات وتيّارات.. لا عملاء؟

هذا ماذا سنحاول فهمه في الحلقة الثانية من سلسلة لكي لا تحاسبنا الأجيال القادمة، التي اشغلنا فيها تساؤل لماذا الإعلام الجديد مخيف، ولماذا الثقة بالإعلام اصبحت في أقل مستوياتها، وهل نحن مجرد دمى يتسلون بها شركات التسويق وعلماء النفس؟

كتب الحلقة:
– مبارك الزوبع
– رولا عبدالرحمن
https://instagram.com/rolaabdularhman

أنتج الحلقة:
– مبارك الزوبع

ساعد في نجاح هذه الحلقة:
– شبكة مايكس
http://bit.ly/Aql_mics
بودكاست خيرك لاحق

https://bit.ly/Aql_la78

المراجع:
مقال – رولا عبدالرحمن عن الإعلام | باللغة العربية:
https://caramellaapp.com/rabdlax/FDI1Y1Eyc/tsdyana-llhzymh-nhn-bhajh-ila-qdmen-wsaqen-jdydh
كتاب – إغواء العقل الباطن: سيكولوجية التأثير العاطفي في الدعاية والاعلان‎ | يوجد ترجمة للعربية:
https://www.goodreads.com/book/show/33019229
كتاب – سيكولوجية الجماهير | يوجد ترجمة للعربية:
https://www.goodreads.com/book/show/12091888
فيديو – كيف تقرأ الأخبار | يوجد ترجمة للعربية:
https://www.ted.com/talks/damon_brown_how_to_choose_your_news
مقال – نسبة الإنفاق على الإعلام في أمريكا | باللغة الإنجليزية:
https://investmentbank.com/media-and-entertainment-industry-overview/
مقال – الإعلانات الموجهة للأطفال | باللغة الإنجليزية:
https://www.apa.org/pubs/info/reports/advertising-children

Series Navigation<< لكي لا تحاسبنا الأجيال القادمة #1: البومة التي حاولت الالتفاتمسألة روح, موب مسألة وقت >>