شارك البودكاست

“أكثر من 50 محاولة رُفضت في إقناع أول عميل” قصتنا في هذه الحلقة عن تحول مبهر من طالب مشاغب في صفوف الدراسة إلى تحقيق إبداعات لا متناهية في مجاله، ضيفنا د. هاشم الزين، رائد أعمال في مجال توطين الصناعة باستخدام تقنية الهندسة العكسية، شريك مؤسس لشركة دارالتقنية للإستشارات الهندسية.

حكى ضيفنا أحداث طريفة من طفولته، ثم تخرجه من الثانوية بمعدل منخفض، حيث كانت خطته عدم إكمال دراسته والالتحاق بنادي كرة السلة، ولكن بسبب رفض والديه، ثم اتجه إلى دراسة الهندسة الميكانيكية في جامعة الملك عبدالعزيز، كما كان أبواه أعضاء هيئة تدريس في الجامعة نفسها.

ثم انتقل حديثنا عن ذهابه للدراسة في أمريكا رغبة من والديه، وعلى مصاريف حسابهم الشخصي، حدثنا أيضا عن معرفته لقدراته ونفسه أكثر في تلك الفترة وإقامته 12 عامًا في أمريكا حيث قضى تسع سنوات منها في العمل، كما ذكر الزين أن أغلب ما تعلمه خارج الصفوف الدراسية.

كما شاركنا الزين اهتمامه وحرصه على المظهر وانعكاس ذلك على انطباع الأشخاص وإيصال فكرته، وشمل حديثه أيضًا عن مهارات البيع وتفاصيل من قصة إيجاد أول عميل، تناولنا أيضا عمله في كاوست ومن الغريب أنه كتب بنفسه الوصف والمسمى الوظيفي، و توسعنا بالحديث عن شركته وعلاقته الودية مع الموظفين في شركته، كما سألنا صيفنا عن أثر ممارسته الكتابة وتفاصيل من قراءته لكتب في مجال الإدارة.

الروابط
بترولي
توتير
https://twitter.com/ipetroly?s=21&t=eJZAyfJtxm6kTB6vJKtvEg
انستقرام
https://instagram.com/ipetroly?igshid=MzRlODBiNWFlZA==

د.هاشم الزين
https://twitter.com/drhashimalzain?s=21&t=eJZAyfJtxm6kTB6vJKtvEg

المقدم أحمد عطار
https://twitter.com/attar_a7mad?s=21&t=eJZAyfJtxm6kTB6vJKtvEg

Series Navigation<< ما بين زيت المكينة وزيت البطاطس مع م. عبد المجيد عزوز13 سنة أدرس خدمة اجتماعية مع محمد الزريق | بودكاست بترولي >>