لا بدّ من حكايةٍ تقول للسوري في الهنا، والهناك، وفي كل مكان، من هم الأبطال؟ هل يعقل أن تأتي بعشرين مليون كومبارس تقريباً؟ ما هي الموسيقى التصويرية؟ من يستطيع أن ينجزها؟ هل تُحتمل فكرة أن تنجز فيلماً موسيقاه مجرّد أنين، والكثير الكثير من النشيج المكتوم؟!
أرجوك ساعد سكّان المجازر ليزوروا بعضهم البعض، ويتبادلوا أدوات المطبخ. لكن هل حقاً سيجدي نفعاً هذا التقميش الحالم على أرضٍ موحلة بالكراهية، والحزن، والذلّ، والجوع، والشتات، والمنافي، والتهجير، والقهر، وهذا الشلل كله المنتشر كالهواء؟
Listen to Raseef22 Stories on Podeo
إستمعوا ل رصيف22 قصص على بوديو
- من غادروا البلاد، كلهم مروا من هنا”… بائعو حقائب السفر وسط دمشق | زينة شهلا”
- لماذا نتزوّج في مصر؟ | محمد ربيع
- “الجمهور عاوز كده”… ألهذا السبب ساهمت الدراما العربية في “جنسنة المرأة”؟ | سميرة رضوان
- أين لولدٍ في السادسة أن يجدّ مفرّاً؟… ذكرياتي عن الختان المتأخر | سامر عبد
- “توهمني المسلسلات السورية القديمة بحضور أصوات عائلتي”… محاولة التأقلم مع غياب الوطن | اليس سبع
- فيلم سوري يحتاج إنجازه إلى ثلاثة وعشرين مليون كومبارس | ماهر راعي
- “لا” هي من تصنعنا وليس “نعم” | دينا خالد
- ماذا لو كان الحجاب للرجال أيضاً؟ | همبرفان كوسه
- الجذور الاقتصادية والاجتماعية لظاهرة المجون في العصر العباسي | ممدوح مكرم
- البلاد المغاربية التي لا يعرفها العرب | صلاح علي إنقاب