شارك البودكاست

الحلقة تفاعلية انطباعية وهى تعليق ورد على مقال تامر فتحى الذي نشر في مدى مصر

، تحت عنوان نجيب الخيال الذكورى

https://www.madamasr.com/ar/2022/12/30/feature/u/%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%ac%d9%8a%d8%a8-3-%d9%86%d8%ac%d9%8a%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d9%8a%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%83%d9%88%d8%b1%d9%8a/

وفي الحلقة اعلق على صورة المرأة في أعمال نجيب محفوظ، وكذلك المثليين جنسياً. ويبرر تامر فتحى ذكورية محفوظ ومحدودية صور المرأة في أعماله بأنها نتيجة لوضع المرأة في عصره، وهو ما اختلف معاه، وارى ان المرأة في عصر محفوظ كانت اكثر قوة وشمولية وفاعليه، لكن محفوظ هو اللى اختار لبطلاته هذه الصور النمطية المكرر في معظم اعماله، وان محفوظ مثل غيره من الكتاب اعماله انعكاس لتجاربه لا مرآة عصره.

ادعو الجميع ايضا لقراءة مقال اسماعيل فايد عن خزانة نجيب محفوظ والمثلية والمثليين في اعماله

https://aljumhuriya.net/ar/2018/12/19/%D9%81%D9%8A-%D8%AE%D8%B2%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D9%86%D8%AC%D9%8A%D8%A8-%D9%85%D8%AD%D9%81%D9%88%D8%B8/

—- — 

لدعم هذا المحتوى يمكنك الاشتراك ، أو التبرع عبر صفحة باترون

https://www.patreon.com/Ahmednaji

Series Navigation<< عشوائي (55) الماضى والحاضر والمستقبل .. الآن، حلقة في وداع عام 2022عشوائي (57) أم كلثوم الشابة، مغنية المثقفين والأفندية >>