شارك البودكاست

حلقة اليوم، نعود فيه إلي حصص التعبير في الابتدائية، ولماذا في اختبارات اللغة العربية كانوا يطلبون منا أن نكتب “قصة قصيرة” دون أن يعلمنا أحد كيفية كتابة القصة، سؤال يطرح نفسه ويجمعها؟

أيضاً…. لماذا رغم كل هذه الجامعات والمعاهد واللغات، لا توجد جامعة وليس لدينا ولو كورس  أو ما جستير للكتابة الابداعية؟ بل حتلا مهنة المحرر الأدبي، لا يوجد سوى ماجستير للتحرير الأدبي في جامعة سعودية واحدة؟

يعتقد العرب بالعبقرية والالهام، وان الفن وحى، لذا قالوا على محمد شاعر وساحر وغيرها من الصفات، لكن العجيب أن يستمر استخدام هذه التوصيفات حتى الآن، وكأن الكتابة والفن صندوق مغلق لا يمكن دراسته أو تحليله وفك شفرته. الآن رغم الملايين التى يتم ضخها في سوق الكتاب العربي وصناعة النشر والجوائز هل نحلم قريبا بوجود برنامج اكاديمى لدراسة الكتابة الابداعية؟

—–

إذا أحبب ما تسمعه يمكن الاشتراك من خلال موقع انكور، أو دعم المحتوى الذي نقدمه من خلال حسابي على موقع   https://www.patreon.com/Ahmednaji

Series Navigation<< عشوائي (33) محكمة السماءعشوائي (35) ألو جنزيرأو الفنان هارباً من حصار الهويات إلي المستقبل، أسرار القبة الشمسية وكيف ستنقذ البشر وتدمر الكوكب >>