شارك البودكاست

أحد أهم رموز التعايش والتسامح في العالم، نجح في أن يحمل لواء الوسطية الإسلامية الحقة، لينشر السلام

والمحبة، ويدحض أفكار التطرف والإرهاب، أدرك حقيقة الإسلام والمسؤولية الحضارية لوطنه وأمته، فراح متسلحاً بالعلم الشرعي والمنهج العصري يخاطب رموز الأديان في العالم ومفكريه وفلاسفته، ليدعوهم إلى كلمة سواء في وجه الحروب المصطنعة والانحراف الفكري، فحظي بالمكانة المرموقة والسمعة الناصعة والتبجيل والتقدير في كل مكان، فمن لا يريد السلام والتعايش، من يرد يداً مدت بالسلام والمنهج المعتدل الذي يحمي الإنسان ويحفظ الأوطان.
هو غرس صالح من غراس هذا الوطن المعطاء، نبت في شقراء موطن الكرماء، وملتقى الحجاج والتجار، على أبواب عاصمة الوطن، رياض الروض عام 1385هـ له من اسمه نصيب.. فهو كريم في العلم والعمل والفقه والوعي.
إنه العالم الجليل والرمز الكبير معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، عضو هيئة كبار العلماء والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وزير العدل السابق، عاشق العلم والعلماء والخير والخيريين في كل مكان، فالحكمة ضالته أنى وجدها لم يفرط فيها.
تخرج الدكتور العيسى في تخصص الفقه الإسلامي المقارن في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ثم حصل على الماجستير في الدراسات القضائية المقارنة من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام، فالدكتوراه في الدراسات القضائية المقارنة من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام بمرتبة الشرف الأولى.

أدرك الدكتور العيسى أن تصحيح صورة الإسلام والمسلمين وإزالة تلك الصورة السلبية التي رسمها الجهلاء ممن انتسبوا للإسلام وهم لا يعرفون منه سوى القشور وكذلك المغرضون الأعداء، فوضع نصب عينيه تصحيح الفهم الخاطئ لدى بعض المسلمين عن دينهم، وتفنيد شبهات المغرضين فهو يسعى كما يقول إلى :” أن يفهم المسلمون حقيقة دينهم المتعايش المحب المتسامح مع الجميع ”

كتب النص : وليد أحمد طوغان
تقديم : ميادة الفيشاوي
الهندسة الصوتية كريم القمحاوي
الإخراج علي عبدالعال
الأشراف العام : عبدالله الطياري
ونستقبل رسائلكم وانتقاداتكم وثنائكم عبر الأيميل
[email protected]
عبر وسائل والتواصل الاجتماعي

توتير 84 للنشر
@84_voice
توتير عبد الله الطياري
@abda22abda22

عبدالرحمن العمراني
توتير
@alomrani222222

Series Navigation<< جارالله الحميد … وجيل الغرباء