يُطلق موقع “عرب ٤٨” وفُسْحَة – ثقافيّة فلسطينيّة، بودكاست جديدًا باسم «أَجْرَمِنْ عَنْهِنْ»، من تقديم المخرجة الفلسطينية سهى عرّاف.

و«أَجْرَمِنْ عَنْهِنْ» تعبير بالمحكيّة الفلسطينيّة، يعني «لهذا السبب» أو «من أجل ذلك».

وفي حلقات «أَجْرَمِنْ عَنْهِنْ» نستضيف نساء مميّزات وذوات خصوصيّة، وأصواتًا جديدة نسمع أغلبها لأوّل مرّة، يحكينَ قصصًا جريئة ومختلفة، يَخُضْنَ موضوعات كثيرة من خلال شخصيّاتهنّ.

نساء «أَجْرَمِنْ عَنْهِنْ» امتهنّ مهنًا مختلفة، وعشن تجارب فريدة جعلت من شخصياتهنّ مختلفة عن المألوف. وفي كلّ حلقة سنحكي قصّة امرأة، ونحتفي بها ومعها بتجربتها، فلقصصهنّ نكهتها الخاصّة ووقعها الّذي يدوم في النفس، إذ إنها تُلْهِم وتُدْهش الخيال.

وتحلّ حمامة جربان ضيفة في الحلقة الأولى من بودكاست «أَجْرَمِنْ عَنْهِنْ»، وهي ابنة الساحل الفلسطينيّ، من قرية جسر الزرقاء؛ تخطّت مفاهيم نمطيّة وتقليديّة عن مكانة المرأة ودورها؛ عملها، قوّتها الجسديّة، وقدراتها.

وتروي حمامة لنا قصّة محبوكة برذاذ الموج والرمل، ستأخذنا على موجة عاتية ترفعنا عاليًا وتقذف بنا إلى الشاطئ، لنطّلع على تجربة فتاة فلسطينيّة فريدة وخاصّة؛ صيّادة سمك، سبّاحة، غوّاصة، مدرّبة رياضة، راكبة أمواج، لاعبة كرة قدم… إنسانة بالدرجة الأولى.

تقديم: سهى عرّاف.

إعداد: سهى عرّاف وعلي مواسي.

للتواصل: [email protected]
[email protected]

Series Navigation<< بودكاست “أجرمن عنهن” | رحيل دائم… وسينمابودكاست “أَجْرَمِنْ عَنْهِنْ” | بين حيفا ومخيّمات اللّاجئين في اليونان  >>بودكاست “أجرمن عنهن” | لودميلا فيلارسكيا… قلب في شفاعمرو وآخر في أوكرانيا >>