أطلقت شبكة الجزيرة “منصة أثير” للبودكاست لتضم اليها برامج البودكاست المعروفة التابعة لشبكة الجزيرة، وأطلقت برامج جديدة عند تدشين المنصة.

في هذه القائمة نرتّب لكم البرامج التي تنشر من خلال منصة أثيرـ يمكنكم الإستماع لجميع البرامج أولاً بأول من خلال منصة بودكاست فلسطين

بودكاست بعد أمس

صورة الغلاف للبودكاست

بودكاست يومي يزود المستمع بما يحتاج لمعرفته عن القضايا الراهنة بطريقة حكائية تجمع بين الإثراء والتشويق، تقدمه خديجة بن قنة، وتستضيف في كل واحدة من حلقاته ضيفاً يلقي الضوء على زاوية مختلفة وجديدة.


بودكاست أثر الفراشة

بودكاست أثر الفراشة، حوار صادق وصريح، مليء بحكايات النجاح وتحديات التغيير، مع نجوم ومؤثرين نتابعهم عبر المنصات والشاشات، يقدمه الإعلامي خالد مجذوب.


بودكاست حكايات الحرب

يروي لنا أسعد طه الجانب الآخر الذي لا يرويه التاريخ عن الحرب، جانب بعض قصصه طريف وسعيد وبعضها حزين وثقيل، عن العائلات التي تفرقت أو الطائرات التي قصفت الشوكولا أو عن الجنود الأعداء الذين احتفلوا معا


بودكاست رموز

ربما تكون قد مرت سنوات عديدة على حكاياتنا، لكنها بكل تأكيد لا تزال تعيش معكم حتى اليوم. في بودكاست “رموز” سنروي لكم نحن، كشخصيات تركت أثرًا في قطاعات مختلفة كالسياسة والفن والتكنولوجيا والثقافة وغيرها، قصص حياتنا وكيف وصلنا إلى ما كنا نحن عليه، وسنبوح لكم بسرّ نجاحاتنا أو أزماتنا وكوننا نعيش معكم رمزًا حتى الآن.


بودكاست لحظة

الواقع الذي نعيشه اليوم بدأ منذ زمن بعيد، ولنفهم ما يحيط بنا اليوم من أحداث يجب علينا العودة إلى الوراء لنلقي نظرة على اللحظات التي فجرت واقعا جديدا غير مجرى التاريخ


بودكاست حروب الأعمال

برنامج نروي لكم فيه قصص الصراعات التي تجري بين الشركات الأكثر شهرة في عالم المال والأعمال


بودكاست من الآخر

بودكاست أسبوعي يتناول مواضيع ثقافية، اجتماعية، فنية و ظواهر تشغل مواقع التواصل الاجتماعي باختصار وموضوعية. يختصر الخبر وأبعاده ويناقش الآراء المختلفة


بودكاست الطريق الى البيت الأبيض

سباق الوصول إلى البيت الأبيض يحتدم.. موعد التصويت يقترب.. دونالد ترمب وجو بايدن في المواجهة والعالم ينتظر..
محمد معوض يأخذكم أسبوعيا في هذه الرحلة حول الولايات الأمريكية حيث يرافق المرشحين ويروي لكم قصص هذا السباق عبر بودكاست “الطريق إلى البيت الأبيض” من الجزيرة بودكاست.


بودكاست اسئلة الحدث

بودكاست أسئلة الحدث.. بودكاست حواري يرسم صورة متكاملة عن حدث الأسبوع الأبرز عبر تفكيك سياقاته وقراءة تداعياته واستشراف مساراته المستقبلية. يستضيف فيه محمود مراد متخصصين يعمقون فهم الأحداث عبر خبراتهم الأكاديمية أو الميدانية أو تجاربهم الخاصة بأسلوب سردي مشوق.


بودكاست إيجاز

الأخبار في أقل من ثلاث دقائق.


بودكاست البلاد

بودكاست حواري يفتح الباب لإدراك المفاهيم المؤسِّسة للقضية الفلسطينية، مخاطبا الجمهور العربي الواسع. تستضيف فيه منى العمري متخصصين وأصحاب تجارب فريدة في سياق قضية فلسطين. انطلاقا من إطارها العربي الأشمل؛ ليقدموا قراءة لأهم أركانها بما يتجاوز زوايا النظر الشائعة ضمن ثنائية القيمة والإمتاع.


حكايات افريقية

بودكاست مرئي حواري مختص في الشأن الإفريقي يقدمه أحمد فال. يسعى لرفع فهم المتابع العربي لجذور الواقع الإفريقي، بالاعتماد على الجوانب القصصية مدخلاً للقضايا الإفريقية؛ السياسية والاقتصادية، والثقافية، والاجتماعية والإنسانية بأسلوب عميق وممتع في آن واحد.


بودكاست لعبة الجغرافيا

بودكاست متخصص في الجغرافيا السياسية، يقرأ الظواهر والأحداث التاريخية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية من منظور علاقتها بالجغرافيا. ويشرح كيف تؤثر العوامل الجغرافية في الدول وحدودها، حضاراته… 


بودكاست ما بعد النفط

بودكاست حواري يُعنى بالشأن الاقتصادي والاجتماعي لمنطقة الخليج. يستضيف فيه سعد القحطاني المُختصين وأصحاب الرأي وأرباب الأعمال والأكاديميين لنقاش سياقات التحوّل لاقتصاد ما بعد النفط في بلدان الخليج، وتقاطعات هذا التحوّل مع المعاش اليومي للمواطنين والمقيمين.


بودكاست مغارب

بودكاست مغارب.. بودكاست حواري يقدمه محمد الرماش. يغوص في قصص دول شمال إفريقيا الاجتماعية والثقافية والسياسية عبر قراءة تقف خارج النص، وحكاية الواقع من خلال استحضار شهود أو أصحاب تجارب، تقدّم مدخلا لقراءة التاريخ والواقع بعين استشرافية مبرزة الإرث الحقيقي للشعوب المغاربية.


بودكاست وسط البلد

بودكاست وسط البلد.. بودكاست مصري يقدمه علي أبو النيل. يعمق فهم مِصر ثقافيا واجتماعيا وسياسيا، بالقدر الذي يضمن اشتباكا متبصّراً في الشؤون الجارية، وفهم ظواهرها بشكل أعمق، بالاعتماد على قراءات تُجذّر فهم الواقع، وضيوف يمكن من خلال فهمِهم أو تجاربهم تحقيق وعي أكبر بتلك الظواهر.


بودكاست ذوو الشأن

بودكاست ذوو الشأن.. بودكاست تحاور فيه خديجة بن قنة ذوو الشأن من داخل أروقة الحكم وكواليس اتخاذ القرار، لمعرفة كيف تُقرأ المواقف دبلوماسيًا على أرض الواقع. البودكاست يستضيف رجال الدول والمسؤولين وصنّاع القرار للحديث عن مشاكل الناس، والقضايا التي تشكل سياسات الدول وأولوياتها وموقعها في الساحة العالمية.


بودكاست سكن

يعود بنا إلى كنف العائلة لنكتشف مفاتيح السعادة الأسرية وأسرار نجاح العلاقة الزوجية، ونصحّح مفاهيمنا الخاطئة عن الحب والعلاقات والزواج والأسرة، كي نجد الطريق نحو السكينة والسكن، ونخرج من تأثيرات الأفكار الغربية إلى المبادئ الإسلامية الصحيحة والقواعد العلمية المثبتة.. مع ضيفنا الشيخ والمستشار الأسري حمود العنزي


بودكاست ضيف شعيب

بودكاست ولكن على طريقة شعيب


بودكاست قرّاء

صوت عذب وروحانية