يعدّ البودكاست ثورة حقيقية وغير متوقعة في عالم الإعلام الحديث، فبينما يتضاءل الإعتماد على وسائل الإعلام التقليدية للحصول على الأخبار اليومية مثل الصحف والقنوات التلفزيونية والراديو، تصدّر البودكاست كأحد أهم مصادر المعرفة والأخبار.

وبالرغم من وصول هذه الوسيلة للعالم العربي بشكل متأخر الا أن المحتوى العربي الصوتي (والمرئي) الخاص بالبودكاست أصبح متاحاً وكثيفاً وبجودة ليست أقل من المحتوى باللغات الأخرى ، وقد برزت مجموعة من البرامج أكثر من غيرها من حيث نوعية المحتوى وأسلوبه ونوعية الضيوف في الحلقات.

بودكاست فنجان – مع عبد الرحمن أبو

مالح

بودكاست فنجان

بودكاست معرفي منوّع تبث حلقة أسبوعية منه من خلال منصة ثمانية للإنتاج الإعلامي يقدمه عبد الرحمن أبو مالح ويتناول مع ضيوفه موضوع ويتعمّق فيه عبر مدة غير قصيرة من الزمن

للإستماع للبودكاست


بودكاست مهارات

بودكاست مهارات

نحن في زمن المهارات، والإلقاء من أعظم مهارات الناجحين، دعونا نتطور سوياً

للإستماع للبودكاست


بودكاست سوالف بزنس

بودكاست سوالف بزنس

بودكاست للمهتمين بالبزنس وريادة الأعمال. كل حلقة راح تسمع تجربة شخص في البزنس بتفاصيلها، بدون مجاملات أو تنظير.

للإستماع للبودكاست


بودكاست هدوء

بودكاست هدوء

رحلة على كرسي خشبي وإضاءة صفراء مُركزة، تجمعكم بخليط من الفلسفة والتجربة والخواطر؛ هدفها البحث عن المعاني الأجمل والأعمق والعيش باتصال مع الواقع

للإستماع للبودكاست


بودكاست ساندويتش ورقي

ساندوتش ورقي

مظلة صوتية لمجموعة بودكاستات فنية ومعرفية

للإستماع للبودكاست


بودكاست عقل غير هادئ

بودكاست عقل غير هادئ

ربما لم أتكيف مع العالم حتى الآن، لا أعرف.. أشعر وكأن هذا العالم ليس بالعالم الحقيقي، الناس، المشهد، لا يبدون لي حقيقيين.

للإستماع للبودكاست


بودكاست علمي جداً

بودكاست علمي جداً

من قديم الازل والعالم ده محيرنا. بنشوف ظواهر غريبة وبنحاول نفسرها بأي شكل. بنعمل تجارب و اختبارات لفهم العالم ولفهم نفسنا بشكل أفضل. فشلنا كتير (اوي) ونجحنا كتير (مش اوي يعني).  في بودكاست علمي جداً، انا، المقدم، هقعد اشرب كوباية قهوة معاك و نتكلم عن عالمنا وعن العلم اللى بيساعدنا نفهمه. البودكاست ده من إعداد وتقديم أحمد سمير، تدقيق حقائق لينا الديب وتمارا جبوري، إشراف تحريري هبة عفيفي، تصميم صوتي محمد خريزات وبول ألوف، تصميم جرافيكي أحمد منصور. ناس لطيفة والله. يمكنكم دعم هذا البرنامج عبر patreon.com/kerningcultures بمبلغ يبدأ من دولار واحد في الشهر “A Superbly Scientific Podcast”    Hosted on Acast. See acast.com/privacy for more information.

للإستماع للبودكاست من هنا

اقرأ أيضاً: