في ملخص كتاب هذا الأسبوع، يقدم لنا مؤلفو كتاب “التسويق 4.0” أفكاراً مبتكرةً في مجال التسويق والذي يعد واحد من أهم ركائز عالم المال والأعمال، فيشرح المؤلفون كيف تطور مفهوم التسويق عبر الزمن وانتقل من كونه فردياً وعمودياً وحصرياً إلى جماعيٍ وأفقيٍ وشاملٍ، كما يعرضون أهم شرائح الزبائن بحسب آخر الدراسات، كذلك يشرحون أهمية الجانب الأنسان عند التسويق وكيف يجب إدخاله عن استخدام التكنولوجيا والتسويق الرقمي. كما أنهم يبينون أنه في التسويق التقليدي كانت علامة نجاح البائع هي عودة الزبون لتكرار عملية الشراء مرة أخرى، أما في عصر التسويق الرقمي فإن معيار النجاح هو انتقال الزبون لمرحلة التأييد لهذه الشركة أو المنتج. نتمنى لكم متابعة ممتعة ومفيدة.
- ملخص كتاب فقط أنصت – مارك جولستون
- ملخص كتاب كيف تحصل على ما تريد دون أن تطلب؟ – ريتشارد تمبلر
- ملخص كتاب التحول الإيجابي – كاثرين ساندرسون
- ملخص كتاب الإستثنائيون بقلم مالكوم جلادويل
- ملخص كتاب دماغك تحت تأثير الإباحية – غاري ويلسون
- ملخص كتاب التسويق 4.0 بقلم فيليب كوتلر وهيرماوان كارتاجايا وإيوان سيتياوان
- ملخص كتاب شجاعة أن تكون غير محبوب – إيشيرو كيشيمي وفوميتاكي كوغا
- ملخص كتاب المكانية الرقمية – إريك جوردن وأدريانا دي سوزا
- ملخص كتاب الأهداف – براين تراسي
- ملخص كتاب قاعدة الخمس ثواني بقلم ميل روبنز