شارك البودكاست

ينظر مشاري الإبراهيم إلى التعليم من زاوية مختلفة، فهو يعتقد أن إصلاح النظام التعليمي في المدارس والجامعات لا يقوم أولًا على تصحيح المنهج أو دمج التقنية في التعليم. بل إن التغيير الجذري يكمن في تمكين المعلم وتطوير مهاراته التي ستنعكس بالضرورة على جودة التعليم. 

 

مشاري الإبراهيم، حاصل على شهادة ماجستير في الإدارة العامة من جامعة جورج تاون، والمدير التنفيذي في مسك الخيرية لتنمية رأس المال البشري، ومدير سابق في مجموعة بوسطن الاستشارية لمشاريع التنمية البشرية، وشريك سابق في شركة إمكان التعليمية. 

 

حين نستعرض تجارب الدول الأخرى، يقول مشاري أن تجربة سنغافورة وفنلندا فريدة من نوعها. فالمعلم يعد حجر الأساس في العملية التعليمية. والمعلمون يتمتعون باحترام كبير، لأن مهنة التدريس تعد عمل نبيل مثلها مثل الطب والهندسة. 

 

لذا فإن تثقيف المعلم وتنمية مهاراته النظرية والعلمية، يساهم في إعطاء دور فعال للمعلم، لتقييم الطلبة وتصميم المناهج وضمان جودة أعلى في البيئة التعليمية. 

 

الحلقة 198 من بودكاست فنجان، مع مشاري الإبراهيم. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

 

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes. كما بوسعك اقتراح ضيف لبودكاست فنجان بمراسلتنا على:[email protected]  

 

الروابط: 

@i_Mishary — حساب مشاري الإبراهيم 
مهنة المعلم والعياذ بالله — مقالة لمشاري الإبراهيم
التعليم عن بعد: التحديات أمام الطالب والأسرة والدولة — فيديو من إنتاج ثمانية
المدارس المستقلة — الأسبوع الماضي مع جون أوليڤر 
سلسلة التعليم— سلسلة من إنتاج ثمانية

نبحث عن مبدعين للانضمام إلى فريق ثمانية. يمكنك الاطلاع على الشواغر المتاحة عبر الموقع:

https://thmanyah.com/about/jobs/

See omnystudio.com/listener for privacy information.

Read More

Series Navigation<< 152: الطاقة البديلة: ضرورة بيئية أم لعبة سياسية؟196: التراجع الأخلاقي بين الدين والعولمة >>