شارك البودكاست

تقترب روسيا من باب المندب، الممر البحري الأهم على مستوى العالم، بقاعدة عسكرية في السودان قادرة على استيعاب سفن تعمل بالطاقة النووية.

ولم تخف الولايات المتحدة، انزعاجها من تقارب الخرطوم مع موسكو، ورفضها لإقامة قاعدة عسكرية روسية في السودان على البحر الأحمر، في الوقت الذي بدأ السودان يخطو نحو تطبيق اتفاقية رفع أمريكا للحصار عنه، وإن كان جزئيا.

فما طبيعة القاعدة العسكرية الروسية في البحر الأحمر؟ وماذا سيستفيد السودان من القاعدة العسكرية الروسية؟ وما أهميتها الجيوسياسية لروسيا؟ ولماذا تتخوف واشنطن منها وهي التي تمتلك قاعدة عسكرية قريبة في جيبوتي؟ وماذا قدمت أمريكا للسودان قبل وصول السفن الروسية إلى السواحل السودانية؟

في هذه الحلقة من بودكاست الجزيرة “بعد أمس” تصحبكم الإعلامية آمال العريسي، وضيفها الأستاذ محمد صالح مدير المركز الإفريقي للأبحاث ودراسة السياسات، إلى مياه باب المندب الساخنة سياسياً للحديث عن القاعدة الروسية، وتداعياتها على السودان والمنطقة، ومواقف الأطراف الدولية والإقليمية منها.

ابق على تواصل مستمرّ مع الجزيرة بودكاست ولا تنس تفعيل زرّ الاشتراك الموجود في تطبيقك لتصلك حلقاتنا اليومية.

إنستغرام | https://aj.audio/instagram

تويتر | https://aj.audio/twitter

فيسبوك | https://aj.audio/FB

بعد أمس، بودكاست يومي من الجزيرة بودكاست يزوّد المستمع بما يحتاج لمعرفته عن القضايا الراهنة بطريقة حكائية تجمع بين الإثراء والتشويق. مُنتج الحلقة: معاذ العامودي ومحمد الطاهري، تصميم الصوت: ميشال بو داغر.

Series Navigation<< الفرص في زمن الكوروناعلى شفا الحرب النووية؟ >>