شارك البودكاست

كيف نتغير؟
هذا هو السؤال الذي يدور برأسنا في مراحل حياتنا المتعاقبة. وتجيب عنه جريتشين روبين في مقدمة كتابها، باختصار شديد، عن طريق العادات.
نحن نكرر أكثر من 45% من الأنشطة التي نقوم بها يومياً، لذلك تلعب العادات دوراً كبيراً في تحديد النتائج التي نحصل عليها في حاضرنا، وتشكل مستقبلنا كذلك.
وهنا يأتي السؤال الأهم، كيف نغير عاداتنا التي لا نرضى عنها؟ وكيف نكوّن عادات جديدة تساعدنا على تحقيق التغيير الذي نحلم به؟

بدأت جريتشين روبين مشوارها المهني – بعد تخرجها في كلية الحقوق – بالعمل في المحكمة الأمريكية العليا. وبعد فترة من الوقت، أدركت أن شغفها الأكبر في الحياة هو الكتابة. لذلك قررت أن تقوم بتأليف كتابها الأول كمشروع خاص على هامش عملها في المحكمة. إلى أن انتهى بها الأمر إلى الاستقالة من وظيفتها والتفرغ للكتابة.

في هذه الحلقة نناقش أحد أهم كتب جريتشن روبن، وهو كتاب أفضل من قبل. الكتاب الأكثر مبيعًا على قائمة النيويورك تايمز. هذا الكتاب يعدّ دليلًا عمليًا لتكوين عادات جديدة أو كسر عادات سلبية نود التخلص منها. على خلاف الكثير من كتب العادات الأخرى، لا تقدّم جريتشن روبن لنا في هذا الكتاب الحل الذي يناسب الجميع، وإنما تبدأ بتعريفنا على الشخصيات المختلفة وما يميّز كلّ منا عن الآخر، ثمّ تبني الطرق والاستراتيجيات مع مراعاة هذه الاختلافات، فقدّمت لنا كتابًا مميّزًا ومختلفًا.

Series Navigation<< إحياء صناعة الـ كليم – حوار مع إبراهيم شمس ونهى الطاهرخرافة الأفكار الأصلية >>