شارك البودكاست

مناظرة القرآن الثانية:
الحجة: النص القرآني صالح لكل زمان ومكان. العبادات والمعاملات نأخذها منه، وحدود الله نطبقها بالكيفية
التي وردت فيه طالما توافرت ظروف التطبيق. آيات القرآن وحي من الخالق لنبيه، ولا خيار لنا في تطبيقها، سواء أدركنا حكمتها في كل مناسبة أم لا.  
يعرض الحجة د. خالد فوزي عبد الحميد حمزة مع د. محمد عبد الغفار، ثم يناظران جمهور صالون السكري.  

كانت المناظرة الأولى مع د. عاصم حفني والأستاذ السيد الرحماني حيث ناظرا الحضور حول طرحهما القائل بأن  
“النص من عند الله. وبعيدا عن العبادات والطقوس، فإن كل ما يختص بالمجتمع والمعاملات لا يخضع لمنطوق آيات نزلت في مجتمع آخر له سياق مختلف. مجتمع اليوم مفتوح ومتعدد الأعراق والعقائد. ما يحمله القرآن من قيم إنسانية مشتركة هو القاعدة التي ينبغي أن نبني عليها قواعد المجتمع بالتشارك مع الجميع.”  

المزيد من البرامج في قناة صالون السكري. اشترك بضغط زر سبسكرايب
bit.ly/SokkariSalon
د. خالد حمزة: (دكتوراة في الفقه واصوله، معادلة بالأزهر الشريف، رئيس قسم الدراسات العليا بجامعة مينيسوتا، الأستاذ المشارك بجامعتي العلا ومينيسوتا، والمدرس بجامعة ام القرى وكلية الحرم المكي الشريف ودار الحديث الخيرية بمكة سابقا)
………….
الدكتور محمد عبد الغفار: (بكالوريوس علوم وتربية- جامعة الإسكندرية، ماجستير فى الشريعة الإسلامية، دكتوراه فى الشريعة الإسلامية، دكتوراة فى الحديث) من أساتذته ومشايخه فضيلة الشيخ الدكتور / ياسر برهامي فضيلة الشيخ / أبو إسحاق الحويني فضيلة الدكتور / مسفر بن غرم الله الدمينى فضيلة الشيخ / محمود عطية    
رابط المشاهدة على يوتيوب: https://youtu.be/fwL672Sj8ns
جروب أصدقاء صالون السكري:  fb.com/groups/sokkari  لا تنس الاشتراك في قناة البرنامج على يوتيوب:    لتصلك تحديثات المواعيد وتنبيهات الحلقات.  قناة صالون السكري يقدمها حسام السكري رئيس بي بي سي العربية الأسبق وصاحب برامج نقطة حوار، سبعة وعشرة جرينتش، وحكايات المقهى الإلكتروني وغيرها.  – صالون السكري: برنامج تفاعلي مفتوح للجميع على شبكة الإنترنت في التاسعة مساء السبت والثلاثاء بتوقيت القاهرة.  برامج أخرى على قناة صالون السكري: – كتاب غير حياتي: المفكرون والكتاب والفنانون يتحدثون عن علاقتهم بكتاب أثر في مسيرتهم – قراءات: بدأت بالحضرة الزكية للشاعر فؤاد حداد وتليها قراءات أخرى – في دقيقتين: كبسولة سريعة لأعضاء جروب أصدقاء صالون السكري على فيسبوك وهو منصة لتبادل الرأي والحوار حول مختلف موضوعات الفن والثقافة والمجتمع، إضافة لمساهمة أعضاء الجروب في إعداد برامج الصالون والمشاركة فيها. fb.com/groups/sokkari   #حسام_السكري #صالون_السكري #نقطة_حوار #إعلام_مستقل #إعلام_مختلف #بي_بي_سي #BBCArabic #HosamSokkari #Hosam_Sokkari

Series Navigation<< أقباط مصر المسجونون خلف أسوار الكنيسةهل فعلها البابا شنودة وحبس الأقباط؟ >>