شارك البودكاست

سعدية مفرح، كاتبة وشاعرة وصحفية كويتية. عملت محررة ثقافية في جريدتي الوطن والقبس الكويتيتين. صدر لها العديد من الكتب والمؤلفات.

اختيرت سعدية من قبل جريدة الغارديان كممثلة لدولة الكويت في خريطة الشعر العالمي، كما اختارتها حركة شعراء العالم كسفيرة للشعر الكويتي.

بداية اللقاء تحدثنا مع الضيفة عن تميز الكويت بسقف الحرية عن بقية دول الجوار، اضافة الى علاقتها بالراحلين الدكتور أحمد الربعي و غازي القصيبي وسبب تميزهم بعدة جوانب وتخصصات مختلفة.

انتقلنا للحديث عن مراحل تكوين شخصية الاستاذة سعدية، اكثر مواقف أثروا عليها، خروجها عن المألوف بعدة مراحل في حياتها كالدراسة الجامعية، التخصص المهني، مكان العمل والعديد غيرها.

تطرقنا لموضوع أهمية الحفاظ على اللغة العربية، وهل اليوم تعدد اللهجات وكثرتها يضر باللغة العربية أم انه طبيعي من مراحل تطور اللغات.

ختاماً تحدثنا عن سر منطقة الجهراء في الكويت، وما يميزها عن بقية المناطق وسبب هذا التنوع فيها. كما تحدثنا عن حبها لمنصة تويتر، وحرصها على مشاركة الكثير من المقالات فيها والتواصل من خلالها وما اذا كان تويتر اليوم يعكس فعلا رأي وحركة الشارع.

تقديم: محمد الزايد

اعداد: عبدالعزيز السليم

Series Navigation<< محفوف| د. ساجد العبدلي | كيف نحقق الإتزان بين الحياة والوظيفة؟محفوف علي نجم | هل انتهى عصر الاذاعة؟ >>