شارك البودكاست

يتأخر اندمال جرح المصاب بارتفاع السكر في الدم أو انخفاضه لعوامل عدة.تفقد خلايا الدم البيضاء جزءا من فاعليتها مع ارتفاع الغلوكوز، وهي المسؤولة عن تعزيز المناعة والتئام الجروح.بالإضافة إلى ذلك، فإن الدورة الدموية عند المريض بالسكري تكون أبطأ، ما يخفض سرعة انتقال العناصر المهمة عبر الدم لشفاء الجرح.كما يحدث أن يكون المريض بالسكري مصابا بخلل عصبي ما يجعله يفقد الإحساس بالجرح.لكن المشكلة أن تأخر التئام الجرح يعرض لخطر الإصابة بعدوى بسبب بقائه مفتوحا، وبسبب الأنسجة الميتة المحيطة به.لا يقلق المريض؛ فمعالجة الجروح في هذه الحالة سهلة: إجراء فحوص دورية، وإزالة الأنسجة الميتة عند الطبيب، وتغيير الضمادات باستمرار، وتجنب تعريض الجرح لما يمكن أن يسبب عدوى ربما تتخطى المنطقة المصابة إلى مناطق أخرى منها العظام.

النشرة الأسبوعية مساءً كل يوم سبت من اختيار المحررين

نشرة أسبوعية مسائية من بودكاست فلسطين تصلُك إلى بريدك الإلكتروني، تُقدِّم أمتع وأفضل الحلقات من أكثر من ٣٠٠ برنامج بودكاست عربي نختارها لك لتستمع وتستمتع وتتعلّم.

Series Navigation<< لماذا لا ينفتح باب غرفة قيادة الطائرة من الخارج؟لماذا لا يوجد في القطارات حزام أمان؟ >>