شارك البودكاست

آرثر كونان دويل

كان يوماً ملتهب الحرارة من أيام آب (أغسطس)، وكان شارع بيكر كالفرن، وبدا انعكاس أشعة الشمس على الحجر الأصفر للبيت الواقع في الناحية الأخرى من الطريق مؤلماً للعينين، حتى ليصعب تصديق أن هذه الجدران هي نفسها التي بدت كئيبة في ضباب الشتاء.

✨ فالمرء يستطيع بسهولة معرفة ما إذا كانت المرأة تحبه أو لا تحبه .

الثنائي الرائع الدكتور واطسون و شيرلوك هولمز شخصية خياليّة لمحقق من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ابتكرها الكاتب والطبيب الإسكتلندي المبدع آرثر كونان دويل.

القصص تُحكي غالبيتها على لسان الدكتور واطسون صديق شيرلوك

لا أخفي في بعض بداية التحريّات يصيبك بالملل و لكن يفاجئك بأنّك أستعجلت بحكمك و هذا ما جرى معي بقصصه الأربع التي كانت بشعة و جرائميّة مرّوعه و حقد و خوف و أنتحال الشخصيّة و منها خُبث السائس و طرد صغير من ورق مقوّى يحوي على شيء يثير الأشمئزاز بداخلك و خداع موظف ناجح و تضليله و توهيمه .

عن المؤلف

آرثر كونان دويل: طبيبٌ وروائيٌّ بريطاني، وُلد عام ١٨٥٩م في مدينة إدنبرة باسكتلندا. درس الطب في جامعة إدنبرة، وبدأ الكتابةَ أثناء دراسته حيث نُشِرت أولى قِصَصه قبل أن يُتِمَّ عامَه العشرين. اشتُهر «السير آرثر كونان دويل» برواياته عن المُحقِّق شيرلوك هولمز، التي تُعَد من أشهر ما كُتِب في أدب الجريمة. تنوَّعت كتاباته ما بين الخيال العلمي والمسرحيات والكتابات الرومانسية والأشعار والأدب الواقعي والروايات التاريخية والكتابات الساخرة.

Series Navigation<< لغز الطرد البريديلغز وادي بوسكومب >>