شارك البودكاست

هل البيئة اللي حوالينا بتحدّد مهنتنا؟

هل عم نعمل اشياء منحبها لتحقيق شغفنا؟

شو الاشغال اللي الذكاء الاصطناعي صعب يتواجد فيها؟

ليش المدارس والعلامات هي اللي ممكن تحدد مصيرنا؟

لونا و وسام هم مؤسسين ومقدمين بودكاست مش بالشبشب – برنامج صوتي يهدف لتوعية الأهل عن الوالدية الواعية بمشاركة قصصهم وخبراتهم وقراءاتهم عن آخر كتب الوالدية ودراسات علم النفس وتطور الأطفال لتربية أطفال واثقين من أنفسهم ولديهم المرونة لمواجهة الحياة باستقرار. 

بودكاست مش بالشبشب هو أحد الأوائل في موضوع الوالدية ودائما في مقدمة لائحة أفضل بودكاست تحت تصنيف الأطفال والعائلة على منصة آبل بودكاست منذ أن بدء في 2018 والآن في جعبته أكثر من 70 حلقة يتناول شتى المواضيع التربوية والنفسية والعائلية. 

لونا لديها شغف كبير في موضوع صحة وسعادة الأطفال وراحة المربين النفسية وهذا ما ألهمها في دراسة ماجستير في علم النفس. هي أم لطفلين وتلميذة حياة أبدية ولديها فضول عالي حول كيف تجربة كل إنسان تؤثر على تربية أطفالهم. تطمح في استمرار عملها في نشر المعلومات عن الوالدية الواعية وتأمل في بناء جسر بين دراسات الغرب وواقع الشرق. 

وسام لديه أسئلة كثيرة عن الحياة. مثل: لماذا لا ينامون الأطفال طوال الليل؟ ولماذا يتحولون الأطفال إلى فلاسفة جوعانة وعطشانة في لحظة النوم؟ لماذا الأطفال لا يستمعون؟ لماذا يكسرون كل شيء؟ لماذا لا يمكنه الحديث مع أطفاله من دون صراخ؟ وهل صحيح أن نصف حياتك تدمر من أهلك والنصف الآخر من أطفالك؟ وما المغزى في الزواج وجلب الأطفال لهذا العالم؟ وهل يمكن لنا أن نكون سعداء في هذه الدنيا أم لا؟ كل هذه الأسئلة أدته لمحاولة الجواب عليها عبر بودكاست مش بالشبشب. لكن اتضح له أن كل ما زادت الأسئلة كل ما نقصت الأجوبة. 

يعمل وسام على الكتابة، صناعة المحتوى وادارة محتوى الكتروني وانتاج عدة برامج صوتية (هذا ما يفعله في وقت فراغه). لأنه مهنته الأساسية هي تمسك أعصابه أمام أربعة وحوش صغار هدفهم في الحياة تنكيد عيشيه.

Series Navigation<< الطب والأمراض في عصر التكنولوجيا – بروفيسور حسام التتريالصحة، الرضاعة والتغذية – ميرنا صبّاغ >>