شارك البودكاست

مصطلح الاستهلاك التفاخري، هو مصطلح يعني شراء سلع وخدمات باهظة الثمن لاستعراض الثروة والنفوذ/ وليس لتلبية حاجات حقيقية. يسلك المستهلكون المتباهون هذا السلوك للحصول على مكانة اجتماعية أعلى، بغض النظر عن إن كان استهلاكهم هذا يوفر لهم جودة أفضل أم لا. ينبع الاستهلاك التفاخري من سعي عميق ومتجذر لدى الإنسان على مر تاريخه، كمثل سعيه لتلبية حاجاته الأساسية من الأكل واللباس والسكن، وهو السعي للمكانة الاجتماعية  يحلل آلان دو بوتون هذا  في كتابه “قلق السعي إلى المكانة” تحليلا عميقا، يطرح هذا خلال جزئين، الأول يناقش فيها أسباب هذا القلق، والثاني يطرح الحلول التي تساعدنا على التخلص من قيوده.

Series Navigation<< هل تحاصرك الأعذار و الفوضى؟ إليك الحل /ملخص كتاب لا أعذارهذا ما سيخبرك به المال لو تكلم / ملخص كتاب سيكولوحية المال >>