شارك البودكاست

بدأت “حرب الهاشتاقات” عبر الفضاء الرقمي التونسي منذ اللحظة الأولى لإعلان الرئيس التونسي قيس سعيد إقالته للحكومة وتجميد البرلمان وتوليه السلطات التنفيذية في 25 من يوليو الماضي. حرب كلامية اعتمدت على بث كمّ كبير من الرسائل الدعائية.

وإثر تحليل خبراء في مجال السوشيال ميديا والإعلام الرقمي مضمون أكثر من 12 ألف تغريدة انتشرت خلال الـ 24 ساعة الأولى بعد إعلان قرارات الرئيس التونسي الاستثنائية، تم الكشف عن تحايل كبير، وتوجيه ممنهج للرأي العام لصالح هذه القرارات التي وصفها خبراء في القانون الدستوري وشخصيات سياسية تونسية بـ”الانقلاب”.

فكيف يمكن التلاعب بالرسائل التي تصل إلى الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ وهل يمكن لمواقع التواصل الاجتماعي أن تكون أداة تضليل ممنهجة؟

استمع إلى تفاصيل مثيرة ودقيقة عن آليات البروباغندا الرقمية، في هذه الحلقة من بعد أمس، مع آمال العريسي وضيفها المستشار في التسويق الرقمي الأستاذ عمار محمد.

ابق على تواصل مستمرّ مع الجزيرة بودكاست ولا تنس تفعيل زرّ الاشتراك الموجود في تطبيقك لتصلك حلقاتنا اليومية.
إنستغرام | https://aj.audio/instagram
تويتر | https://aj.audio/twitter
فيسبوك | https://aj.audio/FB

بعد أمس، بودكاست يومي من الجزيرة بودكاست يزوّد المستمع بما يحتاج لمعرفته عن القضايا الراهنة بطريقة حكائية تجمع بين الإثراء والتشويق. الحلقة من إعداد: عبد الكريم عوير ومعاذ العامودي، تصميم الصوت: ميشال بو داغر، مُنتج التفاعل والتواصل: محمود النجار.

Series Navigation<< فرنسا.. الانكماش الاستراتيجيهل تقوض الجزائر وروسيا نفوذ فرنسا بالساحل والصحراء؟ >>