شارك البودكاست

ضيفتنا بالحلقة هذي كانت الدكتورة منى بن علي، تكلّمنا معاها عن الفرق بين ال life coaching والطب النفسي، وشلون شهادة المدرب المعتمد صارت شي سهل وبسيط ولكنها تعطي انطباع للشخص أكبر من قدراته. تطرّقنا لمفاهيم مهمة لكل شخص، الوعي الذاتي، وشلون الإنسان يعرف شنو هدفه، وهل فعلاً مفهوم كره الذات مثل ما احنا نعرفه، وبعدها ناقشنا المشاكل الزوجية المنتشرة بمجتمعنا، واختلاف مفهوم الخيانة بين الجنسين، وأدوات التواصل بينهم.

تكلّمنا عن ثقافة مجتمعنا، والتسرع بالحكم على الآخرين بشكل لا إرادي أحياناً، وشلون الأحكام المسبقة مسيطرة علينا بشكل كبير. ناقشنا مفهوم التربية، ولأي مدى الأهل لهم دور في تكوين شخصية أبنائهم، ومتى الخطأ يقع على الآباء ومتى يتحمل الأبناء المسؤولية، وتكلمنا عن عوامل البيئة المحيطة وتأثيرها علينا، وعلى فكرتنا عن نفسنا وانطباعنا عن شخصياتنا.

طرحنا التصور العام عن ال life coaching وفكرة الناس عنه، ومفهوم الإيجابية السامة المنتشر عند كثير من ممارسيه واللي كانت السبب بابتعاد الكثيرين عن فهمه، تكلّمنا عن أهمية الواقعية والتوقعات المطلوبة عند محاولة حل مشكلة نواجهها، وبعدها تطرقنا لموضوع التعليقات السلبية وتأثيرها علينا وشلون ممكن تغير منا. وبالختام ناقشنا مشكلة تواجه البنات المبتعثات واستهدافهم من قبل بعض الجهات بزرع مفاهيم خاطئة وتصورات غير واقعية عن حياة الحرية.

Series Navigation<< كوب سينمائي مع د. زياد الحسيني – “شيابنا هني؟”كوب مع خليل حيات، السوشل ميديا عبر التاريخ >>