شارك البودكاست

ضيفنا كان الناشط في مواقع التواصل الاجتماعي خليل حيات، تكلّمنا معاه عن نشأة مواقع التواصل الاجتماعي، شلون دخلت لمجتمعنا في البدايات، وشلون كان تقبل أفراد المجتمع لها وطُرق استخدامهم لهذه المواقع. ناقشنا تأثير هذه الثورة التقنية على حياتنا، وشلون بدت تتغير سلوكياتنا تدريجياً بسبب مواقع التواصل والمحتوى اللي نتابعه بشكل مستمر، وشلون هالتأثير كبير وجوهري لكن أغلبنا مو واعي له.

قال لنا خليل قصة تطور مواقع التواصل الاجتماعي عندنا، كل موقع أو تطبيق متى بدأ ومتى انتشر بمجتمعنا، وكلّمنا عن بداياته في مجال صناعة المحتوى وشلون دخل حياة الشهرة بالصدفة وبدون ترتيب مُسبق لها. ناقشنا مفهوم التدين، وابتعاد الناس عن هذا المفهوم بسبب فهمهم الخاطئ له، ووضحنا مدى إرتباط الدين بالحياة اليومية وشلون الإلتزام الديني يخليك تعيش حياتك على أكمل وجه وبأفضل طريقة ممكنة.

تطرقنا لوضع المجتمع الحالي، والتغيير الكبير اللي صار بسلوكياتنا، ومفهوم الحرية المتطرفة اللي قاعدين نشوف أضرارها حوالينا، ومدى إرتباط صنّاع المحتوى بهذا التأثير. تكلّمنا عن المحتوى الهادف، المُتمثل في دعم القضية الفلسطينية، وواجبنا اتجاه اخواننا في فلسطين بنصرتهم عبر الأدوات المُتاحة لنا، وشلون كل شخص كلمته وتفرق ومساهمته لها أثر. وختاماً قدّم لنا خليل مجموعة من النصائح لكل المُترددين باتخاذ قرار الزواج.

Series Navigation<< كوب مع د. منى بن علي، الوعي الذاتي بحد ذاتهكوب مع داوود شعيل وستيفن سبيلبرغ >>