ما أهمية وجود منظور نِسوي، لا مجرد منظور حيادي غير متحيّز جنسيًا، في مناهج الأطفال التربوية وأدب الطفل بصورة خاصّة؟ كيف تُمثَّل المرأة أو حتى الطفلة في أدب الطفل ومناهج الأطفال التربوية؟ ما الذي تمكن إضافته للتعويض عن غياب الوعي النسوي؟ كيف يؤثّر غياب هذا المنظور على حياة الشخص البالغ؟ نناقش في هذه الحلقة النسوية وعلاقتها بأدب الطفل من خلال طرح هذه الأسئلة وغيرها على الأخصائية التربوية الاجتماعية، الأستاذة ياسمين عيود، ومناقشتها معها.
- فضاءاتهن | ممّ يحرر التحليل النفسي المرأة؟ | نور حريري
- فضاءاتهن | بشرة سوداء… أقنعة بيضاء | نور حريري
- فضاءاتهن | السّاديّة والمازوشيّة… عن الرّغبة في التّألم والإيلام | نور حريري
- فضاءاتهن | الأم… بين الواجب والوَله الأمومي | نور حريري
- فضاءاتهن | أنا أحسّ.. إذاً، أنا موجودة؟! | نور حريري
- فضاءاتهن | في المناهج التربوية وأدب الطفل… أين المرأة؟ | نور حريري
- فضاءاتهن | وجه الأم.. مرآة العاطفة الأولى
- صدمة الأنثى بجسدها: انفصال عن النفس وإعادة تشكيل
- عنف اليوميات: حين تترك المرأة وحدها!
- هل تحب المرأة المال؟