شارك البودكاست

هذه الحلقة من بودكاست فنجان، من نوع آخر. كانت مع محمد المطيري، حلقة تمر فيها بأكثر المواضيع تضادًا وأنت مذهول، يبحث محمد عن نفسه منذ أن عرفها. بحث عنها في التجارب، والقرآن، والسفر، والناس، والقراءات، والمشاريع التي أسسها. سكن في المطار 22 يوم بلا سبب سِوى أنه يريد البحث عن نفسه، زار 26 مدينة سعودية، برًا، وسكن في 40 بيت لم يعرفه قبل ذلك، صوّر 70 شخص وقابل 300 غيرهم، وسألهم عن معنى الحياة والسعادة والحزن.

أخذ محمد ينتقل في حديثه من خفس لخفس، والخفس هنا في يعني حُفرة، فأخذنا محمد معه من حفرة لحفرة، ابتداءً من طفولته وتعلمه الإنجليزية وطريقة تفكريه التي لا تشبه من حوله، وفترة تديّنه وسط استنكار أهله، قرأ كثيرًا ودخل كلية الشريعة بجامعة الإمام كأحد محطات بحثه عن نفسه وذاته، أو لأنه يودّ أن يعرف كيف يصبح نبيًا. تدفق محمد في حديثه عن اسلوب كلية الشريعة وما يحدث داخلها سابقًا، والنظام التعليمي الذي لا يعول عليه.

فتح المشاريع وأغلقها، وعاش تجارب أغربها سكنه في المطار، يعني نستطيع القول بأنه “توم هانكس” السعودية، راقب الناس وتعلم منهم بحثًا عن معنى الحياة، وعندما كان في الخفس الأعظم، عندما دخل الثلاثين من عمره، انطلق في رحلته حول السعودية مشكلًا حرف S ، في رحلة مع أناس عظماء وكرماء واجهوا الحياة بطريقة لم يسمع عنها قبل ذلك. 

كان محمد المطيري وتساؤلاته الغريبة في الحلقة 84 من بودكاست فنجان، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Overcast على iPhone، وتطبيق BeyondPod على أندوريد.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected].

Links:

Start with Why 2009 — كتاب سيمون سينكHalf a million secrets — فرانك وارن والنصف مليون سر أرسلها له غرباء على بطاقات بريديةمدائن شعيبمحافظة طبرجل+966555170362 — رقم محمد للتواصل معه 🙂ثوب قبيلة المساعيد — أطول ثوب في العالم

See omnystudio.com/listener for privacy information.

Read More

Series Navigation<< “في 40 يوم، تقدر تصير نباتي وتوظّف مقاول، وتتزوج” مع نوف حكيمت: البراء العوهلي وتجربة السفر بلا تخطيط >>