شارك البودكاست

كيف لصوتنا في تأثير على حياتنا ومهنتنا؟

كيف نسعى ورا شغفنا بمجال مختلف تماما؟

قدي ممكن صوتنا يعكس شخصيتنا؟

هل صوتي ممكن يكون قرار بحزم أمور معيّنة؟

ماري-رين ايوب اختصاصية بعلاج الصوت، تخرجت من الجامعة اللبنانية ببيروت باختصاص اللغة والنطق. بعدها سافرت ماري-رين الى بلجيكا للتخصص بمجال الصوت وعلاج الصوت. اشتغلت في مستشفى في بلجيكا بمجال علاج الصوت لمرضى بأوتار الصوت والحنجرة. عملت أيضا ماري-رين مع مغنيين، معلمين وغيرهم بالإضافة الى عيادتها الخاصة في بلجيكا. 

عملت على بعض الأبحاث في مجال تأثير الدخان على الصوت لدى الرجال اللبنانيين. انتشر المقال في صحيفة جدا معروفة بمجال الصوت. عندما عادت ماري-رين الى لبنان، اقامت أيضا عيادتها الخاصة الى جانب شركتها الناشئة مع كريستينا (Eko Voices).

كريستينا كايروز مدربة صوت ومغنية محترفة، اكتشفت موهبتها للغناء في عمر ثلاث سنوات. وفي جيل 8 سنوات سجّلت كريستينا الى دورات بيانو وتدريب صوت. تعلمت كريستينا في الجامعة إدارة اعمال وأيضا حاصلة على لقب ماجستير في إدارة الموارد البشرية. كانت دائما تسعى وراء شغفها، حيث انها في جميع المناسبات واينما تواجدت تبحث عن حفل موسيقي او غنائي للمشاركة فيه، وكانت ايضا عضو في النادي الغنائي التابع للجامعة. 

ابتدأت مسيرتها في التراتيل في الكنيسة بجيل 10 سنوات، حتى أصبحت مستقلة في الغناء وشاركت في اعراس وحفلات في دول مختلفة مثل مصر، دبي، هولندا، الأردن، قطر وغيرها. لاحقا أصبحت كريستينا تسجل mashups وأصبحت معروفة أكثر في عالم الغناء وزادت مشاركتها في المناسبات.

في اخر 4 سنوات، تُدرّب كريستينا الصوت للمغنيين حيث تعرفت على ماري-رين عندما اقاموا شركتهم الناشئة. وفي الفترة الأخيرة أصدرت كريستينا اول اغنية اصلية خاصة بها.

رابط لصفحتهم:

https://www.instagram.com/ekovoices/

رابط الاغنية:

https://youtu.be/vv2scm8UmXY

Series Navigation<< لوين رايح عالم الذكاء الأصطناعي؟ د. أمجد أبو رميلةعالم اليوغا – مايا عودة >>