شارك البودكاست

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» علي الغامدي، رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق.

في 2013 احتلت السعودية المركز الأول عالميًّا في حوادث الطرق، وتوفي ما يقارب ستة وثمانين ألف إنسان في العقدين اللذين يسبقان 2013، أي إن الوفيات تفوق ما حصدته حروب الهند وباكستان، وحتى أكثر من وفيات حوادث الإرهاب التي حدثت بالسعودية!

فالسعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا بدايةً عن مشهد حوادث الطرق في السعودية وأبرز الخسائر من هذه الحوادث.

امتد حديثنا لهدف التحول الوطني في تعزيز السلامة المرورية، وماذا تغير بعد هذا الهدف. وما دور المركز الوطني لسلامة الطرق وعلاقته بالجهات الأخرى المسؤولة عن هذا الملف، كوزارة النقل ولجنة السلامة المرورية. والخدمات والبرامج التي يقدمها.

كما تحدثنا عن جودة الطرق وأكثر الأخطاء الفنية الموجودة فيها التي تسبب الحوادث. وكيف أن كود الطرق السعودي سيحل المشكلة، ومتى سيبدأ المشروع. ولم يفتنا طرح أسئلتكم على ضيفنا.

الحلقة 114 من بودكاست «سقراط» مع علي الغامدي. بوسعك الاستماع إليها من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على الآيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على (Apple Podcast). بوسعك أيضًا اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط في صفحة الاقتراحات، أو بمراسلتنا على: [email protected] 

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية https://bit.ly/3n8cHJK 

سواء أكنت من عشّاق القهوة بتحضير صنّاعها المحترفين أم تفضّل تحضيرها في المنزل. نشْرُف بإثرائك في عالم القهوة المختصة، ابدأ بخطوة: https://thmanyah.link/9y3 وشاركنا تجربتك عبر منصاتنا التفاعلية.

تملّك وحدات سكنية ذكية بخدمات عقارية مستدامة وحلول شراء مبتكرة، مع وحدات #صفا_للاستثمار: https://thmanyah.link/561

حياتك الصحية أسهل مع تطبيق كالو: https://thmanyah.link/20j (كود الخصم: ثمانية) صالح لمدة سنة ويشمل كل الاشتراكات ما عدا غداء العمل.

الروابط:

حساب عمر الجريسي على سناب شات: 

https://www.snapchat.com/add/ojeraisy

Series Navigation<< سقراط مع سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة السويد وجمهورية آيسلنداسقراط مع نائب وزير السياحة للاستراتيجية والاستثمار >>