شارك البودكاست

يقول عبد الرحمن العابد في حلقة بودكاست بالحديث عن الموضة هذا الأسبوع: “من أجمل صور الاعتزاز بالهوية هو ارتداء الأمير محمد بن سلمان للبشت خلال قمة العشرين في اليابان، بالإضافة إلى مشاهد عديدة خلال استقباله للرؤساء وللقيادات”.

عبد الرحمن العابد، هو المدير الإبداعي والتنفيذي لدار قُرمز. وهي علامة تجارية سعودية تصف نفسها كوسيلة لعيش الثقافة، تهتم بالحفاظ على التراث من خلال إنتاج أزياء تمزج ما بين الأصالة والمعاصرة. في هذه الحلقة، نستكشف طريقة عمل قُرمز ودورها في تعزيز حضور التراث ضمن مشهد الأزياء السعودي. نتقاسم مع العابد حديثًا شيقًا عن واقع هذا الثراث بالمملكة ونتساءل في الحلقة كيف يُمكن أن تنقل الأزياء التقليدية بصورة عصريّة، وما مدى صعوبة ذلك؟

يروي لنا العابد أهمية القصة في التصميم، وكيفيّة بناء هويّة تعمل كأساس لمجموعات الأزياء، والى جانب ذلك، يطرح مفهوم الاستثمار في الفكرة أو التصميم، والأبعاد التي يمكن للقطعة الملبسيّة أن تصل إليها، كما نناقش المنطقة الرمادية بين تصدير الثقافة والاستحواذ الثقافي. عبَّر العابد كذلك في هذه الحلقة عن أهمية التركيز على من يقدمون الأزياء التقليدية وأنه يجب أن يكون هنالك مصممين مختصّين بنوع محدّد من القطع التقليدية وأشار ايضًا لضرورة توريث Listen to “بالحديث عن الأزياء التراثية والثقافة” on Spreaker.

Series Navigation<< بالحديث عن صناعة العبايةبالحديث عن شراء الأزياء >>